إعلان

وزير البيئة: مصر رقم 60 على مستوى العالم في الأداء البيئي

01:49 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-إسلام الجوهري :

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن هذا مشروع التحكم في الملوثات الصناعية من المشروعات الهامة، ليس الهدف منها كبر حجم الاستثمارات ولكن الهدف هو تغيير أداء الصناعة الطوعي التي تختار أن تستثمر في البيئة.

وأضاف في كلمته التي ألقاها في افتتاح مشروع "تركيب وحدة استرجاع المذيب" بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء، أن مشروع التحكم في التلوث الصناعي يعتبر من المشروعات الكبيرة التي ركزت على بؤر التلوث المختلفة بالقاهرة والإسكندرية بالإضافة إلى تقنين أوضاع المصانع منها مصانع أسمدة وأسمنت وسيتم يوم الخميس القادم عرض تجربة توفيق أوضاع المصانع في طرة وحلوان.

وأكد وزير البيئة على أن هناك علاقة إيجابية بين البيئة والصناعة حيث أن البيئة لا تحارب الصناعة بل على العكس وبفضل التقدم التكنولوجي أصبح هناك توافق بينهما ولايمكن أن تستمر الصناعة بدون هذا التوافق البيئى فأصبحنا نتكلم عن الاقتصاد الأخضر فى صناعة منتجاتنا.

وأضاف أنه بعد افتتاح مشروع شركة بورتا تكون بيئة العمل متوافقة بيئيا وتصبح البيئة خارج المصنع متوافقة أيضا حيث أنه تم القضاء على 95% من انبعاثات مصنع بورتا من خلال الحد من نسبة الايثيل المنبعث من المداخن لتحسين نوعية الهواء المحيط وبالتالي يكون هناك عائد بيئي واقتصادي كبير .

وأوضح فهمى أن وزارة البيئة تهتم بالصناعات المتوسطة والصغيرة كاهتمامها بالصناعات الكبيرة وسيتم البدء فى المرحلة الثالثة من مشروع التحكم فى التلوث الصناعي فى عام 2015 والتعاون مستمر بين البيئة والصناعة حيث أننا لدينا صناعة واعية .

وأشاد وزير البيئة بإدارة المشروع حيث أن معظمها من الشباب كما أشاد بالجهود التى تقوم بها الدول والجهات المانحة التى تتعاون مع الوزارة من مرونة وتفهم للأوضاع فى مصر وبالتالي ستثمر هذا عن استثمارات أكثر فى مجال التنمية الصناعية من أجل الحفاظ على المقومات البيئية ويترجم هذا فى الواقع عند زيارة مصنع أسمنت طرة بحلوان .

و أكد فهمي أن هناك تقرير من جامعة كولومبيا عن رصد الأداء البيئي فى مصر أن مصر رقم 60 على مستوى العالم وفى المستوى الثالث على مستوى الشرق الأوسط فمصر لديها مشاكل تلوث فى المياه والهواء ومشاكل وتحديات جسيمة ولكن هناك عمل تراكمي يحتاج وقت لكى يظهر الأثر المرجو منه ولايمكن لوزارة البيئة ولا الحكومة وحدهما أن يحلا المشاكل بل لابد من تضافر الجهود والتعاون مع الصناعة والجمعيات الأهلية وخاصة أن هناك العديد من المشكلات التى تحتاج تضافر كل الأطراف وعلى رأسها مشكلة المخلفات والقمامة كما أشاد الوزير بالشعب المصري الذى يقدر تعاون الدول العربية والأفريقية والتعاون الدولي مع مصر حتى تستطيع مواجهة كل التحديات التى تواجهها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان