إعلان

تقرير لليونيسيف: 100 مليون طفل معاق حول العالم 80% منهم بالدول الفقيرة

02:47 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي :

استضافت الأكاديمية المصرية لإعاقات الطفولة بجامعة عين شمس برئاسة مايسة نصر، هانز فورزبرج أستاذ طب أعصاب الأطفال بأمريكا، مدير الأكاديمية الأوروبية لإعاقات الطفولة وعضو لجنه محكمي جائزة نوبل في علوم وظائف الأعضاء بحضور عمر الشربجي مدير معهد الطفولة بالجامعة.

اقامت الأكاديمية ندوة بعنوان ''التعامل مع الاطفال ذوى الإعاقات المختلفة ''حيث استعرض فيها تقرير اليونيسف عن الأطفال المعاقين والذى أوضح أن هناك حوالى 100مليون طفل معاق موجودين حول العالم من بينهم 80% في الدول الفقيرة و90% منهم لا يذهبون إلى المدارس وأظهر التقرير أن المشكلة أقل سوءاً في الدول المتقدمة التي تساعد في تقديم حلول لهذه المشكلات بالدول النامية.

وأشار هانز، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن العاملين في مجال إعاقات الأطفال سواء كانوا أطباء او أخرين هم من سيحققون الخير لهؤلاء الأطفال من تقدم في نموهم وتحديد أولويات علاجهم وذلك من خلال التواصل مع أولياء أمور الأطفال ، حيث أن لديهم استراتيجية عمل للعلاج وذلك هو الهدف من إنشاء تلك الجمعيات في المناطق المختلفة.

وأكد أنه بدوره كرئيس للأكاديمية الاوروبية لإعاقات الطفولة أن جميع العاملين في مجال الإعاقة لهم حق الانضمام لهذه الأكاديمية من خلال التسجيل على موقعها الإلكترونية عبر الإنترنت، موضحا أن الاشتراك سيتاح بشكل مخفض للدول النامية وأنه توجد مساعدة مادية من أجل حضور المؤتمر السنوي في الأكاديمية.

وأضاف أن هناك أكاديميات مماثلة لها في كندا واستراليا وقد قامت الأكاديمية بأنشاء تحالف كامل يهدف إلى بناء الكفاءات في مناطق مختلفة للنهوض بالعمل في هذا المجال منها شمال افريقيا وأمريكا الجنوبية والمكسيك وبصدد إنشاء أكاديمية في الهند كما أعرب عن إمكانية الشراكة وبناء تعاون على المستوى الإقليمي مع الاكاديمية المصرية.

وأوضح أن من أهم أهداف الأكاديمية الأوروبية هو التعاون الدولي من خلال مشاركة المعلومات وتقديم الخدمات للأطفال والتدريب والتعليم في تخصصات مختلفة وتشجيع البحث العلمي خاصة في مجال الإعاقة وترجمة هذه الأبحاث إلى ممارسات وتطبيقات إلى جانب العمل على تعدد طرق العلاج ووضع أسس صارمة للعلاج الصحيح لكل حالة حتى لا ينزعج الأطفال وأولياء أمورهم من الفشل في العلاج من اول مرة كالعلاج بالخلايا الجذعية لذلك يجب إتباع البحث العلمي في العلاج حتى نصل بالمريض للشفاء.

كما قام حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، بإهداء درع الجامعة لهانز فورزبرج أستاذ طب أعصاب الأطفال بأمريكا، مدير الأكاديمية الأوروبية لإعاقات الطفولة وعضو لجنه محكمي جائزة نوبل في علوم وظائف الأعضاء، تكريما له على مجهوداته في المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان