إعلان

سفير الصين بالقاهرة: التعاون الودي مع مصر يتطور بشكل مستقر

08:02 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

سفير الصين بالقاهرة سونغ اي قوه

القاهرة - (أ ش أ):

أكد سفير الصين بالقاهرة سونغ اي قوه، أن مصر وبلاده تنتميان إلى الدول ذات الحضارات العريقة، وتضرب الصداقة بين البلدين جذورها في أعماق التاريخ، حيث أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية أقامت العلاقات الدبلوماسية مع الصين الجديدة.

وأضاف - في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في احتفال الصين بالعيد القومي، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، ووزير التموين الدكتور خالد حنفي، ورئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف، وعدد كبير من السفراء الأجانب المعتمدين لدي مصر - أن التعاون الودي منذ تبادل التمثيل الدبلوماسي بينهما في كافة المجالات ظل يتطور بشكل مستقر، مشيرا إلى ما أكده وزير خارجية الصين وانج يي خلال زيارته لمصر، علي دعم الحكومة الصينية بكل ثبات للحكومة والشعب المصري، وثقتها في التنمية المصرية ودعمها لمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد.

وأكد حرص الصين دائما علي العلاقات المصرية الصينية، وتطورها من منظور استراتيجي وطويل المدي، وتدعيمها بكل ثبات جهود الجانب المصري الرامية إلي الحفاظ على الاستقرار وتنمية الاقتصاد ورفع مستوي معيشة الشعب، موضحا أن مصر والصين تمران حاليا بمرحلة هامة للتنمية.

وأفاد بأن الفكرة الاستراتيجية التي طرحتها الحكومة الصينية مؤخرا لإحياء طريق الحرير، ومفهوم التنمية الذي تتبناه مصر الذي يتمثل في شق قناة السويس الثانية وتطوير محور قناة السويس، يتلاحمان ويكمل بعضهما البعض.. وتتوفر لكلا الجانبين إمكانيات كبيرة للتعاون وأمامهما آفاق واسعة للتطور في مجالات تشمل الاقتصاد والتجارة والطاقة والاتصالات والتصنيع.

ونوه إلى أن سعي الحكومة الصينية جاهدة إلى تعميق سياسة الإصلاح الاقتصادي والانفتاح على الخارج ودفع التنمية الاقتصادية المستدامة والمستقرة وبمعدلات سريعا نسبيا، مؤكدا أن الصين تنتهج سياسة سلمية تقوم على التنمية والتعاون وتسعى إلى دفع السلام والتنمية في العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان