إعلان

بالفيديو.. لحظة دخول السيسي جامعة القاهرة

11:11 م الأحد 28 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب - محمد الحكيم:

أذاع التلفزيون المصري جزء من احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكريمه لأوائل الجامعات المصرية مساء اليوم الأحد والتي أقيمت في قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة.

من جهته كشف الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، تفاصيل الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تكريم أوائل الخرجين، مساء اليوم الأحد.

وقال نصار خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأحد ، أن الرئيس السيسى أكد فى خطابة على أنه سيتم الانتهاء من تشكيل المجالس الاستشارية المتخصصة فى الرئاسة خلال أسبوع على أن تكون نسبة تمثيل الشباب 50% .

وأكد نصار على أن السيسي يعتز بالشباب ونسبة تمثيل الشباب في مجلس مستشاريه يعتبر اعتراف رسمى من الرئيس بقيمة وأهمية الشباب ، لافتاً إلى أن ''كل يوم يثبت هذا القائد العظيم أنه يتحرك وفقا لرؤية مستقبلية تستنهض همة المجتمع المصرى بكافة مكوناته ومنهم الشباب والطلاب''.

وأشار إلى أن تكريم الرئيس لأوائل الجامعات تقليد يستنهض همم الشباب مطالباً بانشاء مجلس لتطبيقات البحوث الجامعية ، موضحاً أن جامعة القاهرة تمثل نهضة مصر الحقيقية واحتفال الرئيس بأوائل الطلاب رسالة جديدة باهتمامه بالعلم.

وأوضح أن تكريم السيسي لأوائل الخريجيين سيكون تقليدا كل عام ، لأن  الجامعات مكون أساسي من الدولة المصرية وهو ما أكده السيسى فى كلمته بضرورة الاهتمام بتطوير البحث العلمى ومطالبته الجامعات بالدخول سريعا فى التصنيف العالمى للجامعات والاهتمام بالشباب وتوعيتهم بالمخاطر التى تواجهها البلاد.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان