إعلان

محلب يناقش مع هاني عازر مشروعات الأنفاق التي تنفذها الحكومة

06:16 م الأحد 28 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالخبير المصري العالمي، الدكتور هاني عازر، لمناقشة مشروعات الأنفاق المختلفة، التي تنفذها الحكومة حاليًا، سواء بالمترو، أو تحت قناة السويس، في كل من الإسماعيلية وبورسعيد.

وصرح رئيس مجلس الوزراء بأنه تم الاتفاق على أن يتم استخدام أفضل التكنولوجيا والمعدات العالمية، في مشروعات الأنفاق التي تنفذها الحكومة، وأن يكون التنفيذ بأيادٍ مصرية، حيث سيتم تدريب المهندسين والفنيين المصريين بحيث يكون لدينا أجيال مدربة في هذا التخصص لكي تتمكن مصر من أن تصبح أول دولة عربية في إنشاء الأنفاق بأيادي أبنائها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم أيضًا الاتفاق مع المكاتب الاستشارية بحيث تكون هناك شراكة مع المكاتب الاستشارية المصرية، لتدريب الكوادر المصرية على مختلف الأعمال.

كما سيتم عقد اجتماع مع شركات المقاولات المصرية المنفذة للأنفاق وبين مسئولي شركات المعدات العالمية التي سيتم استيرادها، بهدف الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالمشروعات، وستتم زيارة موقع قناة السويس قريبا، للبدء في تنفيذ الأنفاق المقررة بأقصى سرعة.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقًا بين الجهات المختلفة، والجميع يعمل بروح طيبة، بهدفة واحد هو المصلحة العامة، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية المختلفة بالدقة المطلوبة، وبأقل فترة زمنية ممكنة.

وأكد الدكتور هاني عازر أن الشركات العالمية ترحب حاليًا بالعمل في مشروعات الأنفاق المصرية، كما أن هناك عروضًا من شركات مختلفة لتنفيذ مشروعات نقل، خاصة بين المدن الجديدة، والعاصمة بنظام مشاركة القطاع الخاص (P.P.P) سيتم بحثها مع رئيس الوزراء والوزارات المعنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان