إعلان

وزير النقل: الحكومة تعمل على دعم الموانئ لتوفير العملة الصعبة

03:23 م الأحد 28 سبتمبر 2014

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


دمياط – محمد عبده:

أكد المهندس هاني ضاحي وزير النقل، أهمية العمل على تطوير معدلات الشحن والتفريغ في موانئ مصر عمومًا، لما تمثله الحاويات من أهمية كبرى حيث تساهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفر العملة الصعبة، إلى جانب توفير فرص العمل.

وأضاف ضاحي، في تصريحات له اليوم الأحد، خلال زيارة تفقدية لهيئة ميناء دمياط، أنه سيعمل على حل أزمة عمال حاويات دمياط، بشأن المطالبة بتطوير الميناء وتعميق الغاطس، وتعويض خسارة الهيئة ملايين الجنيهات.

وأكد الوزير أن هيئة الميناء تعمل على أكثر من محور بغرض تحقيق رؤية الهيئة والتي تتمثل في أن يكون ميناء دمياط مرفأ جاهزا لاستقبال السفن، وتداول البضائع طبقاً للمعايير الدولية حتى يصبح قادرًا على المنافسة داخل مصر وكذلك المنافسة الإقليمية، مضيفًا أن هيئة الميناء قامت بالاهتمام بأعمال التكريك لممر الميناء وحوض الدوران والتي تكلفت هذه الأعمال 70 مليون جنيه حتى وصلت إلى العمق التصميمي للميناء ونتيجة لهذا التعميق تمكنت من استقبال سفن الحاويات من الأجيال الحديثة والذي تعدى غاطسها 13.5 متر.

وبين أنه ستتم مناقشة مسودة اقتراح تسوية مع شركة ديبكو برعاية لجنة تسوية المنازعات بمجلس الوزراء، وقام رئيس الهيئة بعرض للمشروعات المقامة حالياً بالميناء والتي تخص البنية التحتية والتي تهدف إلى تحسيـن الخدمة للسفن والعملاء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان