إعلان

فايق يدعو لاجتماع طارئ للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

01:40 م السبت 27 سبتمبر 2014

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

دعا محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لعقد اجتماع استثنائي للشبكة لمناقشة ''الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني'' وذلك يوم الأربعاء المقبل بالقاهرة.

من جانبه، أكد محمد فايق، رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في بيان للمجلس، اليوم السبت، أن هذا الاجتماع الاستثنائي للشبكة الذي دعا إليه المجلس القومي لحقوق الانسان لعقده بموجب رئاسته للدورة الحالية للشبكة العربية للمؤسسات، سوف يتناول
عدة محاور منها تحديد وتصنيف الانتهاكات الإسرائيلية، التوصل لآليات دعم المساءلة والمحاسبة على الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان تولى رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان منذ 17يونيو2014 والمركز الوطني لحقوق الإنسان ''الأردن'' نائباً له، وأنشأت الشبكة بناء على توافق إرادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربي بهدف تعزيز و تنمية وحماية حقوق الإنسان بالعالم العربي.

و من أهم مهام الشبكة؛ تسهيل التعاون بين أعضائها وفق شراكات متينة مع الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، ودعم وتطوير كوادر المؤسسات الأعضاء وتنشيطها عن طريق رفع قدراتها و تنمية مهاراته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان