إعلان

كامل عمرو: التحية الموجهة للسيسي بالأمم المتحدة لم تحدث منذ أيام مانديلا

10:52 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

محمد كامل عمرو وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

علق محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا إن التحية التي وُجهت للسيسي غير مسبوقة ولم تحدث منذ أيام الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

وأضاف عمرو خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الأربعاء، أن كلمة السيسي متوازنة وبها حرفية تامة دون تطويل حول حقيقة ما دار في مصر والمنطقة وقضايا، خاصة الإرهاب، حيث أكد على مدنية الدولة ودور مصرالعالمي، وإدراك العالم لما جرى في مصر.

وأوضح أنه من اللافت للنظر أن السيسي تحدث حول تجفيف منابع الإرهاب في كلمته وعن دور مصر الإقليمي في المنطقة ومبادرتها لمواجهة الأوضاع في ليبيا.

وأكد أن كلمة الرئيس أطروحات حقيقية تواجه الواقع حيث وجهت بشكل مباشر حول التشدد الديني سواء في مصر وليبيا وسوريا وتأثير هذا على الوضع في مصر والمنطقة.

وحول الإرهاب في كلمة الرئيس، قال إنه قصد بأن الإرهاب يعاني منه دول العالم أجمع فهناك بريطانيين وفرنسيين يسافرون إلى سوريا لارتكاب أفعال إرهابية.

وبشان كلمة أوباما في الأمم المتحدة، قال عمرو، إن الرئيس الأمريكي لديه ما يجب أن يشير إليها من قضايا سواء لاعتبارات داخلية من جانب الكونجرس فهي اعتبارات سياسية متعلقة بالإدارة الأمريكية.

وأكد أنها إشارات يضعها الرئيس الأمريكي، ولا يعلم لماذا تهتم الإدارة الأمريكية تحديدا بـ6 أبريل وأحمد ماهر، وإنما لقاء الرئيس أوباما مع الرئيس السيسي غدا سيكون أهم وسيشمل قضايا أهم بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان