إعلان

الغزالي حرب: تواجد السيسي بالأمم المتحدة اعتراف بثورة 30 يونيو

09:18 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الدكتور أسامة الغزالي حرب أستاذ العلوم السياسية

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، أستاذ العلوم السياسية، إن مجرد ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءاته برؤساء وقادة العالم، أكبر دليل على اعتراف العالم والولايات المتحدة بثورة 30 يونيو.

وأكد حرب خلال مداخلة تليفونية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة، الأربعاء'' أن السيسي أثبت أنه قادر على تمثيل الشعب المصري في المحافل الدولية، والعلاقة الخاصة بين مصر وأمريكا لا تعني أن يكون هناك اختلافات بين البلدين.

وأوضح أنه لا يمكن أن تتجاهل أي قوة عاقلة دور مصر وقوتها فأمريكا تدرك ذلك وتعتمد قاعدة ''كلما كان عندك قدرة أن تكون قوياً كلما زاد احترام الولايات المتحدة لك''.

وأشار إلى أن حوار السيسي مع شبكة ''بي بي اس الأمريكية'' تناول نظرة أمريكا لمصر الحالية التي تغيرت تماماً، حيث أشار السيسي إلى إن خوف الجيش الأمريكي من ارهاب داعش هو الدافع الحقيقي وراء تحركه ومطالبته بدعم من المجتمع الدولي حتى تكون هناك مواجهة حقيقية للعالم مع تنظيم داعش.

ولفت النظر إلىأن جماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتهم ولهم علاقات وثيقة مع المخابرات الأمريكية والبريطانية، وما حدث من مواقف أوروبية يدل على أن المنطق المصري أصبح مفهوماً تماماً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان