إعلان

بدء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

11:07 ص الأربعاء 24 سبتمبر 2014

كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

بدأت ظهر اليوم الأربعاء، عملية التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، والتي تضم نحو 150 ناخبا.

وشهدت عملية الاقتراع إقبالا محدودا في اللحظات الأولى للتصويت، والتي بدأت رسميا في تمام الساعة الحادية عشر ظهر اليوم، وتمتد حتى الرابعة عصرا.

وتجرى انتخابات مجلس النقابة الفرعية للصحفيين على 4 مقاعد تمثلت في مقعد للنقيب و3 مقاعد لأعضاء المجلس، تحت إشراف كامل من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين العامة والفرعية برئاسة كارم محمود، سكرتير عام النقابة العامة، وجمال عبد الرحيم، وكيل النقابة العامة وخالد ميري، أمين الصندوق .

جدير بالذكر أنه وفقا للائحة نقابة الصحفيين، فإن حسم مقعد النقيب يتطلب حصول احد المرشحين على 50% + 1 وإذا لم يتمكن أحدهم من حسم المنصب يتم إعادة الانتخابات بين المرشحين الاثنين الحاصلين على أعلى الأصوات، على أن تكون الإعادة اليوم، وتبدأ من الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً، بينما يتم اللجوء للاقتراع بين مرشحي العضوية إذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح  وذلك وفقاً لنص المادة رقم (38) لقانون 76 لسنة 1970.

وقررت اللجنة عدم غلق باب التصويت حتى بعد انتهاء الوقت المحدد حال وجود أعضاء داخل مقر النقابة ممن لم يتمكنوا من التصويت مشترطة فى ذلك اكتمال النصاب اللازم لانعقاد الجمعية العمومية وهو النصف + 1 بينما تؤجل الجمعية لمدة أسبوع وتعقد أول أكتوبر ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور الربع + 1.

كانت قد بلغت أعداد المتقدمين لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية 10 مرشحين متنافسين من بينهم 7 على منصب العضوية بينهم عضوين سابقين بالمجلس و3 على منصب نقيب الصحفيين بينهم سيدة.

ويتنافس على مقعد النقيب كلاً من عصام رفعت – النقيب السابق من جريدة '' الأهرام''  وهويدا فتحى من جريدة ''الأخبار''  وكمال عوض من جريدة '' المساء'' ، بينما يتنافس على منصب العضوية 7 مرشحين وهم  عمرو حافظ من جريدة '' الجمهورية'' ومحمد محمود من '' الجمهورية'' ورامى ياسن '' الاهرام'' وأشرف حامد '' الوفد'' وهيثم الشيخ '' الوطن'' وأشرف منير '' المسائية'' وحسن أبو شقرة '' الدستور''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان