إعلان

بالصور.. وزيرة القوى العاملة توقع مع نظيرتها السودانية برنامج للتعاون الفني

12:46 م الخميس 18 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

وقعت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، ونظيرتها السودانية إشراقه محمود برنامج زمني تنفيذي للتعاون الفني بين الوزارتين علي هامش مؤتمر العمل العربي في دورته الـ41 المنعقدة بالقاهرة لليوم الخامس علي التوالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقضي البرنامج علي زيارة خبيرين مصريين للسودان لعرض التجربة المصرية في مجالي الإستخدام بالداخل والخارج، وتنظيم دورة تدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات القيزانات التجارية وأواني الضغط، وأجهزة القياس والفحص وتنقية مياه الصرف، وبرنامج الصور المتحركة وتصميم الملصقات والبوستر، والمخاطر الكيماوية في النشاط الزراعي والصناعي وطرق التخلص من المواد التالفة والأواني الفارغة، بالإضافة إلى زيارة خبير مصري للسودان لمدة أسبوع في مجال السلامة والصحة المهنية.

ونص البرنامج الموقع، علي تنظيم دورة تدريبية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات إعداد وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، ومستويات العمل الدولية والعربية، وتنظيم المؤتمرات الدولية والإقليمية، وكيفية إعداد المشاريع واستقطاب الدعم لمشروعات التعاون الفني..

وقالت عشري، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن البرنامج تضمن في مجال التدريب المهني زيارة خبير مصري للسودان لمدة أسبوع في مجال التدريب المهني، وتنظيم دورة تدريبية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات التدريب المهني وتدريب المتدربين، وتحديد الاحتياجات التدريبية، وقياس الأثر التدريبية، وزيارة وفد بالقاهرة لمدة أسبوع لـ 4 متدربين لتبادل الأفكار حول مهام واختصاصات إدارة التدريب المهني..

أما في مجال تخطيط معلومات سوق العمل، فقد شمل البرنامج زيارة خبير مصري من القيــادات العليـــا للســودان لمدة أســبوع في مجــال الخطط والإستراتيجيات والمتابعة والتقييم، وتنظيم دورة تدريبية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات التنبؤات السكانية وإسقاطات القوى العاملة، وإحصاءات العمل.

كما يتضمن البرنامج تنظيم دورة تدريبية لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال تخطيط القوى العاملة، ولـ 10 لمدة أسبوع في مجالات دراسات وتحليل بيانات سوق العمل، وإعداد التقارير الدورية، دورة لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال تنمية الموارد البشرية.

وفي مجال التدريب الإداري، تنظيم دورة تدريبية لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال التطوير الإداري.

وفي مجال التشغيل ، برنامج تدريبيي لـ 10 متدربين لمدة أسبوع حول ''تنمية تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة كخيار لتشغيل الشباب والتعرف على تجربة مصر في مشروعات التشغيل، ودورة تدريبية لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال تشغيل ذوي الإعاقة.

كذلك تنظيم دورة تدريبية لـ 6 من الكوادر العليا لمدة أسبوع في مجالات تراخيص عمل الأجانب، ومداخل الخدمة والمفتشين في مجال تراخيص عمل الأجانب.

أما في مجالات علاقات العمل والمفاوضة الجماعية وتفتيش العمل تنظيم دورة تدريبية لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال المفاوضة الجماعية والحماية الاجتماعية، ومثلهم بنفس المدة في مجال الحوار الثلاثي والحوار النقابي، وأيضا نفس العدد والمدة في مجال التفتيش على المنشآت وتعويضات إصابات العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان