إعلان

بالصور.. أسامة الأزهري: سيد قطب هو مؤسس داعش

10:58 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

كتبت – نسمة فرج:

تصوير – علياء عزت:

قال الشيخ أسامة الأزهري، أستاذ بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر، ''إننا أمام مآساه إنسانية فكرية الخاسر فيها هو الإسلام، مضيفًا ''سيد قطب وكتابه في ظلال القرآن هو من ساعد على انتشار هذا التيار المتطرف، وأن جماعة داعش من تأسيسه''.

وأضاف الأزهري خلال كلمته بالندوة التي عقدت مساء اليوم الأربعاء، في المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان '' الكل ضد داعش''، بحضور العقيد حاتم صابر، والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، أن منهج تهجير الناس وتكفيرهم من وراء حركة فكرية معينة تحاول تغميض الناس عن الحقائق، واصفًا إياه بالفكر الهمجي قصير العمر.

وأكد الشيخ الأزهري أن وجود حلم قومي للوطن يحفظه من خطورة هذا الفكر، مضيفًا أن ''المعتقلات الآن تخرج لنا متطرفين ناقمين على الوطن وذلك بسبب التعذيب الذي يتعرضوا له.. أننا نحتاج إلى مصحة نفسية لعلاج المتطرفين''.

وعن دور العلماء المسلمين في مواجهة داعش، قال إن ''الأزهر ودار الإفتاء يصدورن بيانات شجب وإدانة عن خطر داعش ولكن هذا لا يكفي''، معترفًا أن دور علماء المسلمين ضعيف ومبعثر.

وفي سياق موازٍ، أوضح أسامة الأزهري أن المساجد فقدت دورها منذ استغلالها في الدعاية الانتخابية، مشددًا على أن الشباب المصري يتعرض لقذف فكري خلال السنوات الثلاثة الماضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان