إعلان

رئيس اتحاد العمال: لابد من تنفيذ مشروعات عملاقة لتستعيد مصر عافيتها

02:39 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

كتب – نورا ممدوح:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن مصر تعيش هذه الايام معركة التنمية الشاملة، الامر الذي يجسده مشروع شق قناة السويس الجديدة التي ستعود بالخير علي شعب مصر وتوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

وأكد رئس الاتحاد، في كلمة عمال مصر أمام الدورة (41) لمؤتمر العمل العربي المنعقد بالقاهرة حاليا برئاسة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ، اهمية البدء في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة حتي تسترد مصر عافيتها، وينعم شعبها بخيرات وطنه ويحقق أهداف ثورته المجيدة في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المراغي، أنه بمناسبة قرب إجراء انتخابات مجلس النواب فقد وضع اتحاد العمال خطة تكفل تمثيل العمال بشكل لائق في عضوية المجلس حتي يسهموا بدورهم في تعديل تشريعات العمل والعمال وفي مقدمتها قوانين العمل والمنظمات النقابية العمالية، وحماية حق التنظيم ، والتأمينات الاجتماعية ، والعاملين المدنيين بالدولة ، والتأمين الصحي الشامل.
شدد رئيس الاتحاد، على اهمية المشاركة في مناقشة القوانين والتشريعات التي نص عليها الدستور الجديد، حتى تتحقق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية، مطالبا بتطوير سياسات التشغيل في الوطن العربي من خلال توجيه سياستا الاستثمار والسياسات المالية والنقدية والتجارية.

وأشاد المراغي، بدور مصر القومي في التوصل إلي وقف اطلاق النار خلال العدوان الاسرائيلي الوحشي علي قطاع غزة، مجددا دعم اتحاد عمال مصر ومساندته للشعب السوداني والعراقي لتعزي وحدته الوطنية.

وأدان رئيس الاتحاد، الجرائم التي وصفها بالبشعة التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي ، مطالبا الأمة العربية بالتصدي بحزم لمؤامرات هذا التنظيم ومناوراته الخبيثة التي تستهدف تجزئة الوطن العربي الي مجموعة من الدويلات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان