إعلان

وزير التعليم: الموقف القانوني لمدارس المعاهد يحتاج لتعديل تشريعي

12:38 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بأعضاء النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد القومية بمحافظات القاهرة والجيزة والمنيا وبورسعيد.

وحضر اللقاء المستشار محمد هشام رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، وأشرف أبوسالم رئيس مجلس النقابة، وأعضاء النقابة ممثلين عن مدارس القوميات لطرح عدد من المطالب والشكاوى والتوصل إلى حلول بشأنها.

وأكد الوزير أنه لن يصدر أى قرار بشأن مدارس المعاهد القومية إلا إذا عرض على إدارة القوميات وأقرته، ثم يتم عرضه على المستشار القانوني حتى يتم السير بطريقة مؤسسية.

وطالب الوزير توحيد أعضاء النقابات المختلفة تحت مظلة واحدة، مشيرا إلى أن جميع المشكلات التى تواجههم واحدة، وطلب من الحاضرين أن يدعوا باقى النقابات للتوحد فى نقابة واحدة.

عرض أعضاء النقابة أثناء الاجتماع مشكلاتهم ومقترحاتهم ومن بينها، موقف مدرسة جمال عبد الناصر، والحكم الخاص بمساواة العاملين بالمدارس القومية بالعاملين بالدولة فى احتساب متوسط تعيين آخر سنتين، وتعيين ممثل قانونى عن المعاهد القومية ضمن اللجنة المركزية، وتشكيل لجنة مالية وادارية من قبل الوزارة لدراسة وبحث أسباب تعثر بعض المدارس، وتفعيل القرار الوزارى رقم 137 الخاص بوحدة التدريب والجودة بالمدارس، وإنشاء مراكز تدريب للعاملين بالمعاهد القومية بالمحافظات، كما تم عرض بعض المشكلات الخاصة بالعاملين بالمعاهد القومية.

وقال الوزير إن الموقف القانوني لمدارس المعاهد يحتاج لتعديل تشريعي، وطالب الوزير بإعداد ورش عمل لأعضاء النقابة لعرض أفكارهم ومقترحاتهم لتعديل هذا القانون على أن تكون هذه الأفكار قابلة للتنفيذ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان