إعلان

وزير النقل يوضح خطة تطوير المشروع القومي للطرق..و زيادة أسعار تذاكر المترو

11:21 ص الإثنين 15 سبتمبر 2014

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال المهندس هاني ضاحي وزير النقل، إن تم البدء رسمياً في تنفيذ المشروع القومي للطرق، والتي تشمل المرحلة الأولى 17 طريقا تنفذها وزارة النقل بأطوال حوالى 1200 كم خلال سنة واحدة وتصل التكلفة التقديرية لتنفيذ هذه الطرق 17 مليار جنيه، و موقع طريق ''الفرافرة - عين دالة'' أحد الطرق الجديدة بالمشروع القومى، والذي يبلغ طوله 90كم وتصل تكلفة التنفيذ إلى 418 مليون جنيه.

وأضاف وزير النقل خلال مداخله هاتفيه في برنامج''السادة المحترمون''على فضائية ''اون تي في'' أمس الأحد، أن مجلس الوزراء اعتمد أوامر الإسناد المباشر لـ17 شركة مقاولات لتنفيذ المشروع، مؤكداً ان هذه الطرق ستساهم فى توفير من 23% إلى 27% من زمن الرحلات داخل مصر، وستقلل زمن الرحلة بين القاهرة وغرب مصر أو شرقها حوالى ساعة ونصف او ساعتين، وستقوم بتوفير شبكة الطرق الجديدة حوالى 500 مليون جنيه يوميا وحوالى 117 مليار جنيه سنويا''.

وتابع قائلا:'' إن تطوير طريق الفرافرة لتأمين الطريق وحماية رجال الامن من الاعتداءات الخارجية''، لافتاً إلي أن هذا الطريق سيمر بين واحتين بهم 620 الف فدان قابلة للاستصلاح الزراعي، لان مستوي المياه والابار على عمق 350متر مربع، وتم حفر 19 بئر مياه ومستوي المياه بهم عالي وتدفق كبير''.

وأكد وزير النقل، أن الطريق الجديد بالفرافرة سيساعد على خلق محور تنموي في المنطقة، وهناك أكثر من 11 طريقاً أخر سيتم البدء فيهم قريباً.

ومن جانب أخر، قال ضاحي إنه سيتم زيادة تذكرة المترو، حال تطوير الخدمات الداخلية للقطارات، ولم يتم تحديد الموعد حتى الآن، مؤكداً ان الزيادات المتوقعة ستكون عادلة ولم نبالغ فيها.

 

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان