إعلان

جابر نصار: انشاء مركز تحكيم بالجامعة يعد انطلاقة للخروج بها خارج أسوارها

12:02 م السبت 13 سبتمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أوضح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وافقت على إنشاء مركز التحكيم منذ عدة سنوات، ولكنه ظل مجرد فكرة دون أن يتم اتخاذ أي خطوة بشأنه إلا خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا المركز يمثل انطلاقة قوية للجامعة للخروج بها خارج أسوارها، بحيث يخرج عطائها وعلم علمائها خارج جدرانها ليتفاعل مع المجتمع.

جاء هذا خلال كلمته بافتتاح أعمال المؤتمر الأول لمركز جامعة القاهرة للتحكيم تحت عنوان ''أثر التحكيم في مجالات الاقتصاد والاستثمار''، المقام اليوم السبت بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأضاف نصار أن مركز الجامعة للتحكيم يقوم بمهمتين أساسيتين، أولهما التدريب وإعداد الكوادر التي تعمل في سوق التحكيم المحلي والدولي وفق معايير علمية صارمة، مشيراُ إلى أن هذه المهمة بالغة الأهمية بالنسبة للدولة المصرية، لأن إبرام العقود وكل ما يتصل بها أمر يحتاج إلى العلم والفن ولا بد من إتقانه، ولابد أن يكون المركز مقراً وطنيا خالصا للتحكيم لا يبتغي إلا صالح الوطن.

أما المهمة الثانية ، فأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه من خلال هذا المركز تتمدد الجامعة في حياة المؤسسات والأفراد سواء في القانون أو الطب أو العلم والهندسة وترميم الآثار، مشيراً إلى أنه لدينا خبراء على مستوى العالم لترميم الآثار، والحكومة تناضل لحل الكثير من الاشكاليات التي تواجهنا.

وأكد نصار أن مصر لديها امكانيات واعدة في جبهة الاستثمار ولكنها لا يمكن أن تتقدم إلا إذا كانت الجامعات المصرية بيوت خبرة تؤدي للحكومة كل ما تحتاجه من دراسات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان