إعلان

جون كيري يزور القاهرة غدا السبت ويلتقي مع سامح شكري

01:49 م الجمعة 12 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الامريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أصوات مصرية):

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري سيتوجه للقاهرة عقب إنتهاء زيارته للتركيا غدا السبت.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان نشر على موقعها باللغة الإنجليزية، أن كيري سيلتقي خلال زيارته للقاهرة بعدد من المسئولين لمناقشة القضايا الثنائية والإقيليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم، إن كيري سيعقد خلال زيارته جلسة مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري في الساعة والعاشرة والنصف من صباح غدا السبت، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك في الساعة الثانية ظهرا.

ويقوم كيري حاليا بجولة في منطقة الشرق الأوسط زار خلالها كل من الأردن والعراق والمملكة العربية السعودية ضمن جهود بلاده لتشكيل تحالف دولي لمساعدة العراق ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية فب بلاد العراق والشام (داعش).

وأعلن أمس وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية التزامهم المشترك بالوقوف في وجه التهديدات التي يجسدها الإرهاب بكافة أشكاله للمنطقة وللعالم، بما في ذلك ''تنظيم الدولة الإسلامية في العراق''.

وقال وزير الخارجية سامح شكري في كلمته أمام مؤتمر جدة إن انتشار الجماعات الإرهابية بالشرق الأوسط بصفة عامة أصبح خطراً ملحاً يهدد حاضر ومستقبل دولنا وشعوبنا، وقد ثبت مجدداً بما لا يدع مجالاً للشك أنه يمثل تهديداً صريحاً للأمن والسلم على المستويين الإقليمى والدولي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان