إعلان

سفير الاتحاد الاوروبي: قرار برنامج المساعدات ومنح الاتحاد لمصر الشهر المقبل

04:34 م الخميس 11 سبتمبر 2014

السفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ):

أكد السفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم، أنه سيتم اتخاذ قرار الشهر المقبل بشأن برنامج المساعدات ومنح الاتحاد الأوروبي لمصر لعام ٢٠١٤/ ٢٠١٥.

وأشار موران في تصريحات صحفية اليوم الى ان مساعدات الاتحاد الاوروبي لمصر مستمرة  فى أن تكون أساسية، وهو ما يؤكده التوقيع اليوم على اتفاق ب 70 مليون يورو للبرنامج القومي العاجل للتشغيل بحضور رئيس الوزراء ابراهيم محلب.

وأضاف موران أن إجمالي قيمة البرنامج الجاري للاتحاد الأوروبي لمصر تتعدى مليار يورو، والذي يشمل كافة أنحاء مصر، مع التركيز بشكل خاص على مكافحة الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

وكانت المفوضية الأوروبية ببروكسل قد أعلنت أمس اعتماد خطة تمويل أوروبية لعدة برامج، منها برامج تتعلق بسياسة الجوار والتعاون الثنائي والإقليمي مع عدد من الدول الشريكة، بقيمة إجمالية 5,5 مليار يورو.

وقالت المفوضية، في بيانها، إنها أقرت برامج التمويل بعد التشاور مع البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء فى الاتحاد.

وأشار البيان إلى أن الدول المستفيدة تسع، ست منها فى جنوب المتوسط، وهى المغرب 900 مليون يورو، وتونس 246 مليونا، والجزائر 148 مليونا، وليبيا 44 مليونا، والأردن 348 مليونا، ولبنان 159 مليونا.

وفيما يخص مصر، اوضح البيان أنه سيتم اعتماد تدابير التنفيذ ذات الصلة وإطلاقها بعد ذلك، متوقعا أن يحدث ذلك في خريف العام الجاري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان