إعلان

وزيرة التضامن: جهود جديدة لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي

02:04 م الخميس 11 سبتمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بتعديل لائحة نظام العمل بمراكز استضافة وتوجيه المرأة التابعة للوزارة بما يتيح فتحها أمام استقبال واستضافة حالات التحرش الجنسي مع توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والقانونية لها.

وأشار بيان لوزارة التضامن اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزيرة وجهت أيضًا باتخاذ ما يلزم إزاء دمج قضية التحرش الجنسي وخطورتها وسبل التعامل معها ضمن نشرات التوعية التي تتم في مشروعات المرأة ودمجها ضمن محاور ندوات التوعية لمناهضة التحرش الجنسي والتركيز على ترسيخ القيم الدينية.

وأكدت الوزيرة أن اتخاذ هذه الإجراءات يأتي في إطار استراتيجية الرعاية والتمكين التي تنفذها الوزارة للمرأة المصرية، وتماشيًا مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والعالمية الخاصة بالمرأة، واضطلاعًا بدور الوزارة  المجتمعي في معالجة مثل هذه الظواهر الخطيرة.

وقالت إن مراكز استضافة المرأة والبالغ عددها 9 مراكز على مستوى 8 محافظات تعد أحد آليات العمل بالوزارة لتحقيق الحماية والرعاية الاجتماعية للمرأة المُعنَفة التي ليس لها مأوى لتقديم المشورة اللازمة مع توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والقانونية بما يساعدها على تخطي الأزمة.

وكان الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة بشأن إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، إلى جانب التعاون مع المجلس في تلقي الشكاوى التي ترد إليه عبر مكتب شكاوى المرأة وتناولها بالدراسة والحل من خلال الاستفادة من خدمات مشروعات إدارة المرأة المنفذة بكل المحافظات أو من خلال خدمات الوزارة المختلفة من ضمان اجتماعي، ومشروعات أسر منتجة، وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان