إعلان

بالصور- محلب: المحاماة شريك رئيسى للسلطة القضائية فى تحقيق العدالة

01:55 م الخميس 11 سبتمبر 2014

كتب-محمد غايات:

حضر المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، بدءأعمال مؤتمر اتحاد المحامين العرب الذى يعقد فى القاهرة خلال هذه الفترة.

وفى بداية كلمته أمام المؤتمر، رحب محلب بالحضور فى القاهرة عاصمة مصر قلب العروبة، وشُريانها النابض، باسم المصريين جميعاً قيادة وشعباً فى افتتاح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذى يَضُم قامات وقيادات المحامين فى مختلف الدول العربية.

وأشار رئيس الوزراء إلى يقينه وإيمانه بأن الإنسان الحر هو أساس المجتمع الديمقراطى المُتحضر، وأنه لا يُمكن تحقيق الحِماية الاجتماعية إلا من خلال حِماية حقوق الإنسان وحُرياته.

وأضاف، لقد شُرِعت المحاماة لتقديم المعاونة الفنية القانونية فى الدفاع عن الحقوق وحِمَايتها حينما يكون هناك إحتياج إلى ذلك، وهى مُعاونة فًرَضَتها ضَرُورات مُعالجة التفاوت الطبيعى فى إمكانيات وقُدرات الأفراد على الدفاع بأنفسهم عن حقوقهم ، وشُيوع النقص فى معارف الأفراد المتعلقة بعلوم البيان، والبلاغة، والمنطق،وعَدم الإلمام بأحكام القانون، وبوسائل الحصول على حِمايتها فَتَقُوم الحاجة إلى المحاماة لِسَد هذا النقص، ولتصحيح عدم المساواة اللصيق بقدرات الأفراد، ووضعهم فى ظروف متكافئة حتى لا يؤثر هذا التفاوت على حماية الحقوق، ويشجع على العدوان عليها .

وأشاد رئيس الوزراء بدور المحامى الذى يمتلك هذه المعارف بما يُؤهله للقيام بوظيفة الدفاع عن الحقوق، وتقديم الدعم لمن يحتاجه من الأفراد وباضطلاعه بحق الدفاع عن حقوق الأفراد وحرياتهم، فإنه يساهم فى تأدية خدمة عامة، وهى حُسن سير القضاء ،وتحقيق العدالة، كما يُعاون الأفراد فى الدفاع عن حُقوقهم، ومصالحهم الخاصة والزَود عنها.

وقال رئيس الوزراء : لا أُغَالى حِينما أُؤكد، وبِحق على أن المحاماة شريك رئيسى للسلطة القضائية فى تحقيق العدالة، وفى تأكيد سِيادة القانون، وفى كَفَالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم.

وأضاف أن حماية حقوق الانسان وحرياته، هى عقيدتنا المصرية الحالية بعد ثورتين عظيمتين، مؤكدًا أن القضاء الواقف جزء هام من تحقيق العدالة فى اى بلد.

وفى نهاية الجلسة ، قام الاستاذ سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب بتسليم درع الاتحاد لرئيس الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان