إعلان

ابن خلدون: 109 عملية إرهابية نفذها الإخوان منذ إعلانهم جماعة إرهابية

12:44 م الخميس 11 سبتمبر 2014

سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدرت الحملة الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي دولياً بالتعاون مع مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، اليوم الخميس، تقرير لرصد انتهاكات أنصار جماعة الإخوان، وذلك منذ إعلان الحكومة أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية في 25 ديسمبر 2013 وحتى 31 يوليو 2014، حيث شهدت تلك الفترة مئة وتسع (109) عملية ارهابية تم ترتيبهم زمنيًا، وتصنيفهم إلى ستة (6) محاور.

وكان المحور الأول حسب الدراسة بعنوان "إحباط تفجيرات" وشمل تسع وثلاثين (39) محاولة، بينما كان المحور الثاني بعنوان "تفجيرات" وشمل سبع وثلاثين (37) حالة تفجير أسفروا عن مئة وثلاثة وعشرين (123) مصاب وثمانية عشر (18) قتيل.

أما المحور الثالث بعنوان "اشتباكات" وشمل إحدى عشرة (11) حالة اشتباك من قبل أنصار جماعة الإخوان منهم سبع (7) حالات مع قوات الأمن وأربع (4) حالات مع الأهالي.

والمحور الرابع بعنوان "حوادث متنوعة" وشمل إحدى عشرة (11) حالة اعتداء متنوعة بين تعدي على ممتلكات خاصة وعامة أو تعدي على أفراد الأمن والمواطنين، مما أسفر عن أربعة (4) مصابين، وقتيلين اثنين (2)، والمحور الخامس بعنوان "التحريض على العنف" وشمل ست (6) حالات تحريض على عنف، والمحور السادس بعنوان "قطع طريق" وشمل خمس (5) حالات قطع طريق.

ومن جانبها، قالت داليا زيادة، منسق حملة الإخوان تنظيم إرهابي ومدير مركز ابن خلدون، "كانت هجمات 11 سبتمبر الإرهابية نقطة تحول ضخمة في التاريخ الحديث للعالم، ونتيجة مؤسفة لدعم أمريكا لمدعي الإسلام والجهاد في الدول التي انشقت عن الاتحاد السوفيتي بحجة أنهم ثوار، والتي تحولت بعدها بوقت قصير إلى جماعات إرهابية، اليوم نحن نصدر تقرير يوثق جرائم الإخوان في مصر خلال العام الماضي لنذكر أمريكا والغرب أن نفس الشيء يحدث في منطقتنا الآن، وأن دعمهم المستمر للإخوان رغم كل جرائمهم وإرهابهم المباشر أو غير المباشر من خلال جماعات تابعة لهم مثل حماس وأنصار بيت المقدس يهدد بتكرار أحداث 11 سبتمبر من جديد".

وأضافت زيادة أنه سقط في أحداث 11 سبتمبر ما يقارب الثلاثة آلاف شخص وتدمر مبنيين تابعين لمركز التجارة العالمي، مؤكدة أنه كان إيذاناً بحرب عالمية شنتها أمريكا على الإرهاب منذ ذلك الحين.

وتابعت "في مصر وخلال العام الماضي فقط، سقط على يد الإخوان ما يزيد على هذا العدد بكثير وتدمرت عشرات المنشأت، ناهيك عن الحرب الدائرة في سيناء مع أنصارهم منذ سقوطهم في 30 يونيو، ولهذا فإن على أمريكا أن تتوقف عن دعم الإخوان وأن تدعم مصر في حربها الضارية ضد إرهابهم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان