إعلان

وزير التعليم العالي: هناك إجراءات لفصل ''مرسي وبديع'' من منصبهم في الجامعة

10:22 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، إن هناك اجراءات لفصل الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع من منصبهم في الجامعة، لافتاً إلى أنه تمت إحالة الأساتذة المنتمين للإخوان للتحقيق ومجلس التأديب بعد ثبوت اشتراكهم وتورطهم في أعمال العنف.

وأشار خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن هناك 25 أستاذا فقط في جامعة المنصورة ينتمون للإخوان إضافة إلى عدد غير قليل في باقي الجامعات، مؤكدا أنه ليس المهم العدد وإنما التوجه إلى الأستاذ الذي يمثل المنظومة العلمية والأخلاقية والقيمية.

وعن قرار تأجيل الدراسة بالجامعات، أوضح أن السبب يكمن في عدم جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل لم يأتي بسبب التخوف من اندلاع العنف فى الجامعات كما ردد البعض.

وأكد أن الوزارة تحاول تأهيل الجامعات لاستقبال الطلاب من أجل العلم والمعرفة فقط، ومن مصلحة المجتمع كله أن تكون الجامعات آمنة ومستقرة، لافتاً النظر إلى أنه إذا كان هناك قلة مصرة على تنفيذ أجندة حزبية أو سياسية معينة داخل الجامعات لن يتم السماح لهم بذلك.

وتابع: ''سنحافظ على هيبة الدولة بالقانون وسنتصدى لاى اعمال تخريب وعنف داخل الجامعات، واذا لم نحترم القانون اول من سيعانى من ذلك هو الطالب نفسه''.

وقال إنه، سيلتقى بالرئيس عبدالفتاح السيسى لبحث ملف الجامعات خلال عدة أيام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان