إعلان

التنمية المحلية تُنسق مع الزراعة لتجريم التعديات على الأراضي

03:16 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر عبد الناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه يتم التنسيق حاليًا مع الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، لإعداد قانون جديد لتجريم التعديات على الأراضي الزراعية، وطلب الوزير من المحافظين القيام بإعداد تقرير أسبوعي يتضمن حصرًا للتعديات الحالية وعدد الحالات التي تمت إزالتها.

وقال لبيب في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن الحكومة تتصدى بكل حسم وحزم لوقف الاعتداء على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة والتي شهدت تجاوزات ضخمه، حيث بلغ إجمالي حالات التعدي نحو مليون حالة منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن.

وأضاف أن أخطر المشكلات التي تواجه مصر هي تناقص مساحه الأراضي الزراعية المنزرعة والزحف العمراني على الأراضي الزراعية بما يؤدي إلى انخفاض الإنتاج الزراعي والتراجع الكبير لكميات المحاصيل الزراعية المنتجة وبالتالي حدوث ارتفاع ضخم في الأسعار الذي من شأنه زيادة معاناة المواطنين.

وأكد لبيب أن كل محافظ هو المسئول الأول عن وقف التعديات وعدم السماح لحدوث تعديات جديدة وأن من ضمن مؤشرات تقييم المحافظين مدى قدرة المحافظ على التصدي لهذه التعديات .

وأوضح أنه يتم حاليًا عمل حصر شامل للتعديات في كل محافظة على حدى والتنسيق مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والقوات المسلحة لدعم تنفيذ قرارات الإزالة التي يتم باتخاذها أولًا بأول.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمام الحكومة بالحفاظ على الأراضي الزراعية القديمة وتنفيذ المشروع الضخم الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة 4 ملايين فدان، والذي سيتم زراعة مليون فدان منها خلال عام واحد، لافتًا إلى أن المشروع الضخم لاستصلاح 4 ملايين فدان يصاحبهم إقامة مجتمعات تنموية جديده ويسهم في زيادة العمران وإعادة توزيع الكثافة السكانية الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان