إعلان

السبت.. وقفة احتجاجية للمرشحين لوظيفة معاوني النيابة الإدارية أمام وزارة العدل

04:44 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

وزارة العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

دعا عدد من المرشحين لوظيفة معاوني النيابة الادارية، دفعة 2009، إلى تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل، أمام وزارة العدل، تنديدًا ''بما يمارسه وزير العدل من ضغوط على النيابة الإدارية من أجل تعديل الكشوف، وتعيين أبناء المستشارين الحاصلين على تقديرات متدنية''- وفقا لبيان لهم''.

وأكدوا أن وزير العدل تأخر في إرسال دفعة تعينات النيابة لعام 2009 لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها وإعتمادها.

وأكد أحد المرشحين لوظيفة معاوني النيابة الادارية أن تأخر وزير العدل في إرسال دفعة تعينات النيابة لعام 2009 لرئيس الجمهورية يُسبب انزعاجًا كبيرًا داخل النيابة الإدارية، وأن النيابة الإدارية تعتزم رفع مذكرة لرئيس الجمهورية، ويكمن مضمونها في أن رئيس هيئة النيابة الإدارية قام بارسال الدفعة بتاريخ 10/8/2014، ولم يتم اخذ الاجراء الطبيعى لها وتقاعس الوزير عن عمله، وإنه جاري تحديد ميعاد مع السيد رئيس الجمهورية لرفع الدفعة مباشرة له دون الرجوع للوزارة.

يذكر أن المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، قد إعتمد نتيحة دفعة 2009 بتعيين 302 معاون نيابة إدارية في 9 أغسطس الماضي، بعد استيفاء الشروط للتعيين عليهم واجتيازهم الاختبارات المقررة في هذا الشأن وأرسل مشروع القرار الجمهوري إلى وزير العدل، في اليوم التالي، تمهيدًا لعرضه على رئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه لم يصدر بشأنها أي قرار جمهوري.

وتردد أن سبب حجب مشروع القرار الجمهوري عن ''رئيس الجمهورية '' هو سعي بعض أعضاء الجهات القضائية إلى ضم أسماء أبنائهم و للتعيين بالنيابة الإدارية، في نفس القرار، على الرغم من عدم حصولهن على النسبة المئوية في التقدير التراكمي التي حددها المجلس الأعلى للتعيين في وظيفة معاون نيابة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان