إعلان

رئيس الوزراء يجرى اتصالات مع الوزراء والمعنيين لمتابعة الملفات المهمة

02:56 م السبت 09 أغسطس 2014

رئيس الوزراء يجرى اتصالات مع الوزراء والمعنيين لمت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أجرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عددا من الاتصالات مع الوزراء والمعنيين لمتابعة الملفات المهمة، والاطمئنان على الخدمات المقدمة المواطنين، وذلك عقب رحلة استغرقت نحو أسبوع، لحضور القمة الأمريكية - الإفريقية، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقام محلب بالاتصال باللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، للاطمئنان على الوضع الأمني، مشددا على ضرورة مواجهة الأعمال الإرهابية بكل حسم، وتطبيق القانون على الجميع، وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاتصال أن الدولة باقية، والممارسات الإرهابية إلى زوال، ولن يُفلح أى عمل إرهابى جبان فى إيقاف مسيرة المصريين نحو استكمال خريطة الطريق، وتحقيق الاستقرار، والتنمية، ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واطمأن رئيس مجلس الوزراء، في اتصال هاتفي، مع السفير سامح شكري وزير الخارجية، على جهود نقل المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بتقديم الرعاية الكاملة لأبنائنا العائدين إلى الوطن.

وأجرى المهندس إبراهيم محلب اتصالا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، للاطمئنان على أعمال الصيانة التى تجرى حاليا للشبكات ، وجهود توفير الخدمة للمواطنين ، في ظل الظروف التى تم شرحها للمواطنين، مشددا على ضرورة أن تكون هناك عدالة بين المواطنين عند الاضطرار إلى قطع التيار الكهربائى عن بعض الأماكن لتخفيف الأحمال ، كما شدد على ضرورة محاسبة أى موظف يُخطىء أو يُقصر فى عمله ، فلا مجال للأخطاء أو التقصير فى الخدمات المقدمة للمواطنين ، فقد صبروا وتحملوا كثيرا ، وما زالوا يتحملون من أجل إعادة بناء وطنهم.

كما أجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالا مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، للاطمئنان على موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى ، مؤكدا ضرورة أن تكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات المختلفة ، وأى تقاعس ، أو تأخير يتم سحب الأعمال على الفور من شركة المقاولات المنفذة.

وفى اتصاله بالدكتور خالد حنفى وزير التموين ، طالب المهندس إبراهيم محلب بأن تكون هناك متابعة ومرور مستمر من مفتشى التموين ، للتأكد من صرف السلع التموينية لمستحقيها، خاصة أن هناك شكاوى من أهالينا بقرى مصر ، من التلاعب بالحصص التموينية ، أو صرفها للمواطن بأسعار عالية غير المعتمدة ، مطالبا بأن تكون هناك عقوبات مشددة لمن يثبت تورطه فى ذلك.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالا هاتفيا بالفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس ، هنأه خلاله ببدء أعمال حفر القناة الثانية ، مشيرا إلى أن جميع إمكانات الدولة ستكون مسخرة لتنفيذ المشروع فى المواعيد المحددة ، كما أن هناك دعما غير محدود من جموع المصريين لمشروع تنمية محور قناة السويس بوجه عام ، فهو مشروع مصر القومى فى هذه المرحلة ، كما أبدى المصريون فى الولايات المتحدة الأمريكية دعمهم الكامل للمشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان