إعلان

أبو سعدة: مقترحات جديدة على لائحة السجون و دور الرعاية

04:43 م الخميس 07 أغسطس 2014

أبو سعدة: مقترحات جديدة على لائحة السجون و دور الر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس ناقش في اجتماعه، أمس الأربعاء، التعديلات المقترحة على لائحة السجون، حيث تم تشكيل لجنة من قطاع حقوق الإنسان و التي وضعت التوصيات في ضوء التوصيات التي خرجت بها بعد زيارات السجون.

وأضاف أبو سعدة في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن المقترحات شملت تأجيل تنفيذ حكم الإعدام بالنسبى للمرأة الحامل حتى مرور عامين على وضعها و ليس شهر، كذلك مضاعفة مدة الزيارات من نصف ساعة لساعة، و مضاعفة مدة التريض من ساعة إلى ساعتين.

ولفت أبو سعدة إلى أن التعديلات شملت أيضا وضع صلاحيات نقل المرضى لمستشفى خارج السجن إلى الطبيب المختص و ليس المأمور لمنع استخدامها كوسيلة للعقاب.

و تابع ''ناقش المجلس أيضا تنظيم زيارات إلى أقسام الشرطة و أماكن الاحتجاز للتحقق من الشكاوى و البلاغات المقدمة في هذا الصدد، بالإضافة إلى مناقشة وضع ضوابط خاصة بدور الرعاية بالتنسيق مع المجلس القومي للأمومة و الطفولة و خاصة بعد واقعة دار رعاية الجيزة الأخيرة.

وأشار عضو المجلس إلى أن الاجتماع ناقش إنشاء وحدة للمساعدة القانونية لتقديم الدعم القانوني لضحايا قضايا حقوق الإنسان، إلى جانب وضع تشريعات تتناسب مع بنود الدستور الخاصة بباب الحقوق و الحريات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان