إعلان

وزير الصحة يطلق المرحلة الأولى من برنامج إصلاح منظومة الإمداد والتموين الدوائي

10:57 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

وزير الصحة يطلق المرحلة الأولى من برنامج إصلاح منظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، الثلاثاء، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إصلاح منظومة الإمداد والتموين الدوائي.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات ومساعدي وزير الصحة ورؤساء القطاعات بوزارة الصحة والسكان وممثلي شركة نوفارتس فارما مصر للأدوية كجهة مانحة وراعي للمشروع.

وأشار وزير الصحة في تصريحات صحفية إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن أولويات وزارة الصحة للارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن، كما يهدف البرنامج إلى إصلاح منظومة توفير الأدوية طبقًا للاحتياجات الفعلية وتقليص النفقات على الأدوية بما يساهم في تقليل عجز موازنة الدواء والاستفادة القصوى من كافة الموارد المتاحة بما يضمن توفير الدواء المناسب للمريض بكميات كافية في أماكن تقديم الرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان وبأسعار منخفضة.

ويتكون البرنامج من عدة مشروعات تعمل على إعادة هيكلة منظومة الإمداد الدوائي منها مشروعات خاصة بتوريد الأدوية بما يقلص فترة التخزين ويحقق أفضل أداء للمخازن والصيدليات الحكومية، ومشروع تطوير مخازن الأدوية بوزارة الصحة بما يتفق مع المعايير العالمية لتخزين الدواء وتدريب الصيادلة العاملين بوزارة الصحة على الأسس العلمية لتحديد الاحتياجات وكيفية إدارة المخزون الدوائي بأعلى كفاءة، بالإضافة إلى ميكنة عمليات تحديد الاحتياجات والشراء والتوريد وإدارة المخزون الدوائي وذلك من أجل رفع مستوى تقديم الخدمة الصحية.

هذا وتستهدف الوزارة الانتهاء من البرنامج بنهاية عام 2016 على أن يكون التنفيذ في المرحلة الأولى بنهاية عام 2014 في محافظات الشرقية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء ، والسويس، والإسماعيلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان