إعلان

الخارجية: نقل نحو 2300 مصري عائد من ليبيا يومي الثلاثاء والأربعاء

01:20 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

الخارجية: نقل نحو 2300 مصري عائد من ليبيا يومي الث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية، إنه تم الاتفاق في تونس على تسير 9 رحلات لمصر للطيران يومي الثلاثاء والأربعاء، من تونس لنقل نحو 2300 مصريا من الموجودين على الحدود التونسية الليبية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي، الثلاثاء، أن الوزير سامح شكري اتفق مع وزير الطيران المدني على تسيير تلك الرحلات من مطاري جربا وقابس فقي تونس.

ويصل شكري الثلاثاء إلى القاهرة بصحبة 300 من المصريين العائدين من ليبيا.

ويستقل شكري والمصريون العائدون من ليبيا بعد عبور الحدود الليبية إلى تونس الطائرة من مطار جربا الدولي، في إطار الجسر الجوي القائم بين مصر وتونس لعودة المصريين من ليبيا.

وقال شكري في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين مع نائب وزير الخارجية التونسي، إن مصر ''نقلت نحو 2,500 مصري من العمال العالقين عند معبر رأس جدير التونسي مع ليبيا''، موضحا أن هناك ما بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف مصري من العالقين على الحدود الليبية التونسية.

وأضاف شكري أن هناك تعاونا بين دول جوار ليبيا، وأن مصر تدعم الحل السياسي هناك. ولفت الى أن ''اجتماع البرلمان الليبي اليوم الاثنين قد يكون بداية لاستعادة الاستقرار في ليبيا''.

وتجمع حوالى ستة آلاف عامل مصري عند معبر رأس جدير التونسي على الحدود الليبية قبل أيام، في محاولة للدخول إلى تونس، مما تسبب في أعمال شغب ومواجهات مع الشرطة التونسية التي ترفض دخول العمال الفارين من ليبيا من مختلف الجنسيات إلى أراضيها.

وقال سفير مصر لدى تونس، أيمن مشرفة، في تصريحات أدلى بها أثناء زيارته لمعبر رأس جدير، يوم الأحد، إن الدولة المصرية ستبذل كل جهودها ''لإعادة جميع مواطنيها''.

ومنذ يوم الأحد، ويعمل جسر جوي على إجلاء آلاف العمال المصريين الفارين من العنف الدائر في ليبيا إلى معبر رأس جدير.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان