إعلان

وزير الخارجية في تونس للاطمئنان على إجراءات عودة المصريين من ليبيا

09:47 ص الإثنين 04 أغسطس 2014

وزير الخارجية في تونس للاطمئنان على إجراءات عودة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إلى العاصمة التونسية حيث يلتقي رئيس الوزراء مهدي جمعة وعدد من المسؤولين في تونس للوقوف على تسهيل وتسريع الإجراءات الخاصة بعبور المصريين الراغبين في العودة من الجانب الليبي إلى الجانب التونسي من الحدود عند منفذ راس جدير، ونقل التقدير للدور الذي تقوم به السلطات التونسية في هذا الشأن.

وذكر بيان للخارجية تلقت وكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إنه وفور انتهاء المقابلات في العاصمة تونس، يتوجه الوزير شكري والوفد المرافق إلى مطار جربا للاطمئنان على انتظام حركة سفر المصريين الراغبين في العودة عبر الجسر الجوي الذي تقيمه شركة مصر للطيران.

ويتوجه الوزير شكري بعد ذلك مباشرة بطريق البر إلى منفذ راس جدير الحدودي للاطمئنان علي سبل الرعاية والإعاشة المقدمة للمصريين على جانبي الحدود والوقوف علي عمل الطاقم القنصلي الذي يعمل على مدار الساعة منذ عشرة أيام لتسهيل إجراءات تسفير المصريين وتقديم الخدمات القنصلية لهم بما في ذلك استخراج وثائق سفر للذين فقدوا جوازات سفرهم وتوفير سُبل الإعاشة لهم وفقاً لما هو متاح في هذه المنطقة النائية، فضلا عن توفير الحافلات لنقلهم من المنفذ الي مطار جربا تمهيدا لعودتهم الي ارض الوطن.

كما يلتقي شكري خلال تواجده بمنطقة المنفذ بالعاملين والمسؤولين بالمنقذ الحدودي لضمان تسريع عملية إنهاء إجراءات العبور من الجانب الليبي إلى الجانب التونسي من الحدود والعمل علي تيسير الإجراءات تخفيفاً من مشقة المصريين، والتأكد تماماً من عدم وجود أطفال أو شيوخ أو سيدات على الجانب الليبي من الحدود وإعطائهم الأولوية في العبور أولا بأول إلى الجانب التونسي.

كما يطمئن الوزير شكري خلال الزيارة علي وصول شحنة المساعدات الغذائية والطبية إلى تونس والمرسلة من القوات المسلحة لتوزيعها على المصريين في المنطقة الحدودية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان