إعلان

وزير الكهرباء: الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تدخل الخدمة خلال شهر والثانية في أكتوبر

02:12 م السبت 30 أغسطس 2014

وزير الكهرباء: الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم السبت أنه سيتم تشغيل الوحدة الأولى من محطة كهرباء العين السخنة قدرة 1300 ميجاوات في غضون شهر، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل الوحدة الثانية في شهر أكتوبر.

جاء ذلك في تصريحات للوزير خلال تفقده اليوم للمحطة، حيث شهد بدء تجارب تشغيل الوحدة الاولى بنجاح تمهيدا لتشغيلها ودخولها الخدمة فى غضون شهر.
أوضح الوزير في إطار جولته بالمحطة اليوم، التي تأتي استكمالا لجولاته الميدانية، أن محطة العين السخنة هى أحد مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

ولفت إلى أن المحطة تتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل منها 650 ميجاوات وتعمل بالغاز الطبيعى والمازوت، مشيرا إلى أن المشروع يتكون من 19 عملية بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 6ر9 مليار جنيه مصرى.

وأكد الوزير على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته على قدم وساق للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية .

جدير بالذكر انه قد سبق تعديل البرامج الزمنية لدخول المحطة حيز العمل الفعلى نتيجة الحالة الامنية التى تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية مما تسبب فى تأخر مواعيد تشغيل وحدات المشروع طبقا للبرنامج الزمنى المعدل حيث تعرضت المحطة لوقفات احتجاجية متكررة علاوة على الاغراق من السيول مؤخرا.

شارك فى تمويل المشروع عدد من جهات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى، بنك التنمية الأفريقى، الصندوق العربى، الى جانب التمويل المحلى من البنك الأهلى المصرى، وذلك إلى جانب الموارد الذاتية للقطاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان