إعلان

مفتي الجمهورية: الأزهر وعلماؤه جزء من حركة المجتمع المصري والعربي والإسلامي

10:32 ص السبت 30 أغسطس 2014

مفتي الجمهورية: الأزهر وعلماؤه جزء من حركة المجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن المؤسسة الدينية في مصر لها تاريخ ناصع في الدفاع عن الأمة وحماية المقدسات وفي احتضان الفكر الوسطي.

وشدد خلال لقائه بالدكتور سنكدر بروكاج، وزير الشؤون الدينية بألبانيا، أن علماء الأزهر عبر تاريخهم الطويل وميراثهم العظيم كانوا ولازالوا لهم دور فاعل فى نشر ثقافة الإسلام السمح وفى حماية هوية مصر الدينية، مضيفاً أن الأزهر وعلمائه جزء لا يتجزأ من حركة المجتمع المصري والعربي والإسلامي وغير منفصل عن همومه وتطوره وواقعه.

واستعرض مفتي الجمهورية مع المسؤول الألباني التطورات التي شهدتها الدار في الأعوام الأخيرة، واستقبالها عددًا من أبناء الدول الإسلامية الراغبين في التدريب على الإفتاء وتحصيل مهاراته حتى يتمكنوا من القيام بمهمة الإفتاء في بلادهم.

وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء تقديم الدعم الشرعي لمسلمي ألبانيا في برامج التدريب والتأهيل العلمية والفقهية المتخصصة التي تنظمها الدار داخل وخارج مصر

من جانبه أشاد وزير الشؤون الدينية بدور دار الإفتاء وأشار إلى سماحة الدين الإسلامي وحثه على المحبة والتعايش ونبذ الخلاف والتعاون مع الآخر وثمن الوزير تأكيد المفتي على تلبية احتياجات الجالية المسلمة في ألبانيا .

وأكد الوزير الألباني أن الفكر المتشدد يهدد دعائم الدين بل ويسيء إلى المسلمين جميعاً، ولن يستطيع أحد أن يردع هذا الفكر سوى رجال الأزهر وعلماؤه الكبار ، الذين يمتلكون القدرة على مناطحة فكر الغلو والرد عليه بقوة لا تتوفر لآخرين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان