إعلان

نقابة الصحفيين تدين استهداف الصحفيين الفلسطينيين و تهجير أسرهم في غزة

08:07 م الأحد 03 أغسطس 2014

نقابة الصحفيين تدين استهداف الصحفيين الفلسطينيين و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

أدانت نقابة الصحفيين المصريين بشدة استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء فى قطاع غزة، رغم نداءات الهدنة الإنسانية، مؤكدة أن تثبيت هذه الهدنة يمنح فرصة لحقن دماء الأبرياء التى سالت في هذا العدوان الإجرامي، الذي حصد حتى اللحظة أكثر من 1700شهيد و 10000آلاف من الجرحى، مما يجعل الأعداد مرشحة للزيادة.

كما أعلنت النقابة، في بيان لها، اليوم، عن بالغ أسفها و إدانتها الشديدة و الكاملة لاستشهاد عشرة من الصحفيين الفلسطينيين أثناء ممارسة عملهم لتغطية وقائع العدوان و الاجتياح الهمجي لغزة، وقصف 25 مكتبا إعلامياً، و تهجير 30 أسرة من عائلات الصحفيين، و إصابة 35 صحفيا بالرصاص فى الضفة الغربية و القدس،على إثر عدوان قوات الاحتلال على المظاهرات السلمية العارمة احتجاجا على ما يجرى لأهالي غزة .

و تناشد نقابة الصحفيين المصريين جميع نقابات وهيئات ومؤسسات الصحفيين و الصحافة العربية والأجنبية، و هيئة الأمم المتحدة باتخاذ اللازم لإجبار قوات الاحتلال الاسرائيلى على الكف عن استهداف الصحفيين خصوصا و المدنيين عموماً .. و تؤكد النقابة على كامل تضامنها مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين فى مطالبها للمجتمع الدولي بعدم الصمت على جرائم الاحتلال واستهدافه المتعمد للصحفيين ووسائل الإعلام .. فالتقاعس عن توفير الحماية للصحفيين يعتبر مشاركة في الجريمة .. خاصة انه لا يوجد أدنى تحرك أو مساءلة دولية لسلطات الاحتلال على جرائمها .

و تتضامن النقابة المصرية مع شقيقتها الفلسطينية فى دعوتها للاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لإيفاد لجنة تحقيق إلى قطاع غزة .. والاطلاع على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والأجنبية.. و اتخاذ موقف فى هذا الشأن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان