إعلان

عمال ''وبريات سمنود'' يكذبون وزير التخطيط: '' لم يصرف مليما''

01:03 م الأحد 03 أغسطس 2014

عمال ''وبريات سمنود'' يكذبون وزير التخطيط: '' لم ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

نفى هشام البنا، القيادي العمالي بشركة سمنود للوبريات، ماصرح به أشرف العربي وزير التخطيط، بصرف 3 ونصف مليون جنيه للعمال ، قائلا" كذبت والعمال مصرفوش ولا مليم".

وأوضح البنا، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن إدارة بنك الاستثمار تتعنت بشكل شديد مع عمال الشركة وترفض صرف مستحقاتهم مدعين عدم احقيتهم لهذا المبلغ، مشيرا إلى أن البنك لديه اسهم في الشركة بـ62 مليون جنيه على الرغم من رفض العمال ذلك.

وأضاف القيادي العمالي، أن إدارة البنك توافق على صرف 700 الف جنيه فقط بشكل فوري، وهو مارفضه العمال لأنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 11 شهر، وأن هذا المبلغ غير كافي لسداد مستحقاتهم.

وأكد البنا، أن العمال في حالة غضب شديدة بعد تلقيهم وعود كثيرة بصرف رواتبهم المتأخرة ولم تُنفذ، وأنهم كانوا يعتزمون الاعتصام امام بنك الاستثمار اليوم وتمكنت القيادات العمالية بالشركة من منعهم، مشيرا إلى أن العمال يصل بهم الأمر إلى رغبتهم في تفكيك ماكينات الشركة وبيعها خردة لسداد حقوق العمال وهو ما يمثل أحد الإجراءات التصعيدية التي سيلجأ إليها العمال.

وكان أشرف العربي، وزير التخطيط، أكد في لقائه مع حسام فودة رئيس المركز المصري لحقوق العمال والفلاحين، إنهاء اجراءات صرف الشهور الثلاثة التي أقرهما مجلس ادارة الشركة في اجتماعه قبل عيد الفطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان