إعلان

متحدث الخارجية : تصريحات ''هارفي'' تنم عن جهل وقصور في المعرفة

12:52 م الأحد 03 أغسطس 2014

متحدث الخارجية : تصريحات ''هارفي'' تنم عن جهل وقصو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أكد السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن تصريحات ماري هارفي نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بمقارنة مصر بإسرائيل غير منطقية وغير مقبولة وتنم عن جهل كامل وقصور في المعرفة وافتقاد للمصداقية والموضوعية.

وقال عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' صباح اليوم الأحد :''مقارنة مصر بإسرائيل التي تقتل المدنيين في غزة أمر غير مقبول، ومصر تحدت الجانب الأمريكي في أن يشير لحادثة واحدة تم فيها استخدام طائرات الأباتشي أو أف 17 في قمع المتظاهرين السلميين، وسفارتنا في واشتطن قدمت رسالة احتجاج شديدة اللهجة للخارجية الأمريكية للإعراب عن رفض هذه التصريحات شكلا وموضوعا''.

وفي سياق أخر أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه تم زيادة الطاقم القنصلي المصري في تونس أربع أضعاف لمساعدة المصريين الفارين من ليبيا على العودة للأراضي المصرية، مشيرا لتعليمات رئيس الوزراء إبراهيم محلب بعدم تحميل المصريين أي أعباء مالية للعودة لمصر جوا من تونس.

وشدد بدر عبدالعاطي على أن غالبية المصريين في ليبيا متواجدين في مناطق بعيدة عن الاشتباكات ولا يواجهون أي خطر داهم، مشيرا إلى أن سفير مصر بليبيا ينسق مع القبائل الليبية المختلفة لشراء مواد غذائية لتمريرها للمصريين على الحدود الليبية التونسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان