إعلان

عمرو موسى: تأجيل الانتخابات البرلمانية يهدد بتفكك خارطة الطريق

01:40 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

عمرو موسى: تأجيل الانتخابات البرلمانية يهدد بتفكك

كتب - أحمد علي:

أكد رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى، أن الحديث عن تأجيل الانتخابات البرلمانية، والمطالبة بصرف النظر عنها كليةً، وأن الأمر لا يعدو أن يكون ديكورًا يُعجب الخارج ولكنه يخرب الداخل كلام يهدد بتفكك خارطة الطريق التي اتفق عليها الشعب.

وأضاف موسى فى بيان صحفى الأربعاء، أن ''هذا يعني طعن الحركة السياسية التي بدأت مع ثورة 30 يونيو وتبلورت في 3 يوليو تأييدًا وتفويضًا للمشير السيسي، ويعني المطالبة بإعادة النظر في المسيرة التي توافق عليها الشعب كلها بل وتهديدها بالتفكك، وهو أمر خطير، فالعهد الجديد الحالي نتاج ثورة وفكر وخطة تقوم علي الديموقراطية والخطوات المحددة في خارطة الطريق''.

وأوضح أنه لا يجب أن نخشى الديمقراطية، ومهما كانت التحفظات أو التوقعات الخاصة بالبرلمان القادم، فإنها مسيرة سوف تصقل المجتمع السياسي المصري، وبدونها سوف تعود مصر أدراجها بعيدًا عن المسار الجديد وعن ثورتي 25يناير و30يونيو.

وأشار إلى أن الدستور المصري وثيقة مهمة ومتميزة، ولا داعي للتقليل الممنهج منها بهدف الوصول إلى تسويات أو رؤى معينه، الدستور نتاج توافق مصري حقيقي حظي بإجماع غير مسبوق من الشعب؛ وهو لا ينتقص من سلطات الرئيس فهو رأس الدولة صاحب السلطات الأعلي، ولا يبالغ في سلطات البرلمان فهو ممثل الأمة والذراع التشريعي والرقابي للسلطة.

وأكد موسى أن ''الديمقراطية والحقوق والحريات وعدم التمييز والإدارة المحلية، هى الأوجه الجديدة التي يقدمها الدستور''، مضيفًا ''أنصح من يهاجمون الدستور بقرائته جيدًا، أما المطالبات بتعديل الدستور فهي متوقعة ولها طرقها وآلياتها لينتقل الدستور من حسن إلى أحسن، واقترحت أنا شخصيُا أن يكون التعديل الأول الذي يقوده مجلس النواب القادم هو إعادة مجلس الشيوخ لضمان اكتمال العملية التشريعية وجودتها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان