إعلان

وزير الاسكان يقوم بزيارة مفاجئة لمحطة العبور لحل أزمة المياه بالقاهرة الجديدة

11:37 ص الإثنين 25 أغسطس 2014

وزير الاسكان يقوم بزيارة مفاجئة لمحطة العبور لحل أ

كتب-إسلام الجوهري:

فاجئ الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشركات العاملة في موقع محطة مياه العبور، بتفقده أعمال تنفيذ القطاع الطولي من رافع 3 بمحطة مياه العبور إلى رافع 4 بمحطة القاهرة الجديدة، لحل أزمة انقطاع المياه بمدينة القاهرة الجديدة، والمقرر الانتهاء منه وتشغيله 15 سبتمبر المقبل.

وقال الوزير، خلال جولته المفاجئة، إنه لمس انتظام العمل في الموقع، حيث أكد العاملون أنهم مستمرون في الموقع 24 ساعة في اليوم، على ورديات، للانتهاء من مسار القطاع الطولي بين المحطتين، وحل أزمة سكان مدينة القاهرة الجديدة.

وشدد العاملون على انتهاء الأعمال قبل يوم 15 سبتمبر المقبل، ليكون الخط جاهزاً للتشغيل في موعده المحدد، وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم نقل 120 ألف متر مكعب في اليوم من توسعات محطة مياه العبور إلى القاهرة الجديدة.

وتفقد الوزير مسار الخط بالكامل، والأعمال الجارية به، بجانب تفقده توسعات محطة مياه العبور التي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم، لتصبح طاقة المحطة الاجمالية 800 ألف متر مكعب في اليوم.

واطمأن الدكتور مصطفى مدبولي على البرنامج الزمنى ومراحل التنفيذ للمرحلة الثانية من توسعات المحطة، بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم أيضاً، والتي تقرر دخولها بالكامل في 10 سبتمبر المقبل، لتصبح طاقة المحطة الإجمالية مليون متر مكعب في اليوم.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذه المحطة ستغذي مدن القاهرة الجديدة والعبور والشروق وبدر والنهضة والسلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان