إعلان

صحف اليوم: السيسى فى حوار 150 دقيقة..ووسط البلد بدون جائلين

08:03 ص الإثنين 25 أغسطس 2014

صحف اليوم: السيسى فى حوار 150 دقيقة..ووسط البلد بد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها حوار الرئيس عد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف، ونقل الباعة الجائلين إلى جراج الترجمان بالقاهرة.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان الرئيس السيسى فى حوار 150 دقيقة مع رؤساء تحرير الصحف : أمتنا العربية والإسلامية تقتل نفسها- المصريون لم يطيحوا بمرسى بسبب الكهرباء ولكن بسبب سياسته لتغيير هوية الدولة- حصلنا على 200 مليار جنيه من الأشقاء فى 10 شهور ونستعد لمؤتمر أصدقاء مصر، وتطرق لقاء السيسى مع رؤساء التحرير تطرق إلى مشكلات المواطنين ، وقضايا التنمية والأمن والصحافة والوضع فى الإقليم بجانب علاقات مصر الدولية ، ولم يغفل اللقاء ما يثار من شائعات فى أجهزة إعلام إقليمية وعالمية .

وفى رده على أسئلة الصحفيين ، نفى الرئيس السيسى بشكل قاطع ما أذيع عن أن مصر تصدر الغاز لإسرائيل ، وقال إن البعض يطالب بأن نستورد الغاز منهم ، لكننا لم نستورد .
وشدد الرئيس على أن مصر لم تقم بأي عمل عسكري خارج حدودنا حتى الآن ، ونفى ما بثته قناة الجزيرة ''القطرية'' عن قيام طائرات مصرية بقصف مواقع لعناصر متشددة داخل الأراضي الليبية ، قائلا : لم نرسل طائرة ولا قوات .

وذكرت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان تثبيت دعائم الدولة هدف إستراتيجي - حزمة من المشروعات العملاقة وأداء غير تقليدى .. وتوفير 3 ملايين فرصة عمل - السيسى لرؤساء تحرير الصحف : - مستعد لزيارة إثيوبيا مرتين أو ثلاثا لحل أزمة سد النهضة - جهود مصرية لحل القضية الفلسطينية بشكل نهائى ولا ننحاز لطرف فى سوريا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على مصارحة الشعب بالحقائق فى هذا الظرف التاريخى الذي تواجه فيه مصر تحديات خطيرة وتعصف بالمنطقة أزمات تفكك أوصالها ، طارحا رؤيته للتعامل مع تلك العقبات للتغلب عليها .

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'': السيسى .. لرؤساء تحرير الصحف:- هدفنا الإستراتيجى .. الحفاظ على الدولة وليس النظام - السيطرة على أسعار اللحوم خلال 6 شهور - منظومة التموين الجديدة .. تكتمل بعد 3 شهور - نصف ميزانية البحث العلمى الضئيلة ..لم تستغل !!/ ونقلت ''الجمهورية'' تأكيد السيسى أن مصر قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وأننا نحتاج إلى فترة من 6 أشهر إلى عام من العمل الجاد وتكاتف كل المصريين لتثبيت دعائم الدولة المصرية وليس لتثبيت أحد أو أشخاص أو نظام مشيرا إلى دور كبير للإعلام فى ذلك بإعتباره شريكا أساسيا فى هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها الوطن .

أما صحيفة ''المصرى اليوم'' فجاءت عناوينها، الرئيس : إذا تفككت الدولة فلن تعود - قطر وتركيا والإخوان رصدوا ملايين الدولارات لنشر الفوضى فى مصر- لن أرفع الدعم إلا إذا ''مليت جيوب الناس'' .. ولا استطيع جر الشعب إلى مصالحة يرفضها .. ولانخشى من ''داعش''/ ونقلت ''المصري اليوم'' عن الرئيس عبدالفتاح السيسى إن مصر تتعرض لمخاطر كثيرة داخليا وخارجيا فى ظل وجود تهديد إرهابى داخلى وتهديد علىطول حدودنا ، وطالب المصريين بالإستقرار لفترة من 6 أشهر إلى سنة ، والإصطفاف والتوحد لمواجهة الأزمات التى يستغلها أعداء الوطن ، وأتهم أمريكا وتركيا وقطر والإخوان بالسعى لنشر الفوضى فى مصر .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان، السيسى: قطر وتركيا والإخوان يستهدفون أمن مصر- الوطن فى أزمة لكن توحد الشعب والجيش سيفشل كل المخططات .. ولم نتدخل عسكريا فى ليبيا حتى الآن فى لقاء استمر ثلاث ساعات تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف المصرية وبعض أعضاء المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين المصريين فى كل الملفات الساخنة المطروحة على الساحتين الداخلية والإقليمية، ونفى السيسى الأنباء التى تحدثت عن تدخل مصر عسكريا فى ليبيا قائلا : لم نتدخل عسكريا حتى الآن لكننا منشغلون بحل الأزمة سياسيا مع الجيران .


نقل الباعة الجائلين للترجمان
وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان انتصرت هيبة الدولة - الحكومة فرضت سيطرتها ونجحت فى نقل الباعة الجائلين للترجمان - نائب المحافظ : لا عودة للشارع .. والباعة يطالبون بالدعاية للمكان/ بدأت محافظة القاهرة بالتعاون مع الجهات الأمنية تنفيذ قرار نقل الباعة الجائلين من أمام مجمع التحرير وشوارع وسط البلد البالغ عددهم 700 بائع إلى موقف الترجمان وذلك منذ الصباح الباكر ، حيث انتشرت قوات الأمن المركزى والمدرعات بجميع مداخل شوارع وسط البلد بداية من منطقة الإسعاف إلى مجمع التحرير وميدان التحرير مرورا بشارع طلعت حرب بالإضافة إلى قوات فض الشغب لتنفيذ القرار ونقل جميع الباعة الجائلين بمنطقة وسط البلد إلى موقف الترجمان وذلك لمنع نشوب أى مشادات بين الباعة ورجال المحافظة.

وأشارت ''الأهرام'' تحت عنوان نقل الباعة الجائلين إلى الترجمان إلي أن أجهزة الأمن والأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة قامت أمس بأكبر عملية تحرير لوسط العاصمة من الباعة الجائلين، وقال اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية أثناء وجوده بشارع 26 يوليو إن الإزالة تأتى تنفيذا للقرارات التى انتهت إليها الحكومة أخيرا برفع الإشغالات عن منطقة وسط البلد وتشمل شوارع 26 يوليو وطلعت حرب وكورنيش النيل، ورمسيس ونقل الباعة الجائلين فى تلك المناطق لمنطقة الترجمان وتخصيص مساحات لهم فيها من خلال أرقام مختلفة مخصصة لكل بائع.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'': أخيرا.. وسط البلد بدون جائلين - الأحياء تنقل الباقين خلال أيام وقالت الصحيفة: نجحت الحكومة أمس فى تحرير منطقة وسط البلد وشارعى 26 يوليو وطلعت حرب والإسعاف من الباعة الجائلين بعد تواجد فى الشارع استمر لثلاث سنوات احتلوا فيه الأرصفة وامتدت بضائعهم لمنتصف الشارع، الحملة بدأت فى الثامنة صباحا اشترك فيها ثلاثة أحياء عابدين والأزبكية وغرب القاهرة وشرطة المرافق وأفراد من القوات المسلحة وسيارات النظام وعربات الإسعاف وقاد الحملة نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن .

بينما قالت ''المصري اليوم''تحت عنوان تحرير وسط البلد من الباعة الجائلين/ انتشرت قوات الأمن ومدرعات القوات المسلحة على مداخل ومخارج ميدان التحرير وشارع طلعت حرب ومدخل بولاق أبوالعلا ومنطقة تقاطع شارع محمد فريد مع شارع عبدالخالق ثروت وشارع 26 يوليو ، وأصطف المئات من عساكر الأمن المركزى على الأرصفة ما أدى إلى أنسياب مرورى ملحوظ وعودة الحياة إلى الميادين .

ونوهت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان أكبر عملية تطهير لـ''وسط القاهرة'' من الباعة الجائلين- قوات شرطة وجيش لإجلاء الباعة لأرض الترجمان .. وتوفيق : هدفنا إعادة المظهر الحضارى للمنطقة .. وباعة : المكان الجديد مهجور إلي أن قوة مدعومة من الجيش والشرطة والأحياء أزالت أمس مئات الباعة الجائلين الذين يفرشون بضاعتهم بالمخالفة للقانون فى منطقة وسط القاهرة وتم نقلهم إلى منطقة الترجمان تمهيدا لإجلائهم بعد فترة إلى منطقة أرض ''وابور الثلج''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان