إعلان

ياسر رزق يكشف كواليس اجتماعهم بالسيسي وحقيقة اتهامه قطر وتركيا بمساعدة الإخوان

09:15 م الأحد 24 أغسطس 2014

ياسر رزق يكشف كواليس اجتماعهم بالسيسي وحقيقة اتهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

وصف الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء التحرير بـ ''هام للغاية''، مضيفًا أنه تمت خلاله مناقشة أمور عديدة تخص مصر والمنطقة العربية، وأن السيسي تحدث عن أن هناك قضايا قومية أهمها تماسك الشعب والدولة، خاصة وأن هناك حرب متعددة الاتجاهات ضد مصر من جبهات داخلية وخارجية.

وتابع في مداخلة هاتفية ببرنامج ''الملعب''، الذي يقدمه الكابتن أحمد شوبير، عبر فضائية ''سي بي سي تو'': ''الرئيس تحدث عن دول، ولكنه لم يأت بذكر الولايات المتحدة الأمريكية، وتحدث عن دولتين تساعدن الإخوان ولم يذكر أيضًا اسم قطر أو تركيا، كما أشاعت بعض الصحف، وهناك مبادرات حول ما يسمى بالمصالحة مع الإخوان، والسيسي نفسه تعجب من هذا الأمر، وقال إن من يتحدث عن المصالحة هل هي بيني وبينهم، أو بين النخبة والإخوان، أم أن الشعب نفسه هو من يملك الصفح، وهذه المصالحة مع من؟ ومسألة المصالحة كيف وهناك من يقتل الشعب في الشارع''.

وأضاف: ''السيسي أكد أن مصر لم ولن ترسل قوات خارج حدودها، ولم يتم ضرب ليبيا نهائيًا على يد مصر، ومصر لم تقم بأي عمليات خارج الدولة، ونفى ما تناقلته قناة الجزيرة حول أن مصر قامت بضرب مطار طرابلس، وكان قوله قاطعًا، وأوضح أننا نسعى في عملية سياسية في ليبيا ونسعى فيه بجانب الأشقاء العرب، وتحدث عن سوريا ايضا، وقال إننا نسعى لتسوية سلمية سياسية في الأزمة هناك، وكان ايضا قاطعا حول عدم تقسيم سوريا''.

واستكمل قائلاً: ''الرئيس أيضًا أكد أننا لا نصدر أو نستورد غازًا لإسرائيل، ولكننا نستورده من دول أخرى، وأشار إلى أن هناك تحسن في أمر قطع الكهرباء، وأوضح أنه أمر بتوجيه الغاز كأولوية لمحطات الكهرباء''.

وحول حديث السيسي عن داعش، أوضح رزق الذي شارك في اجتماع السيسي أن: ''داعش وحدات شبه منظمة، والسيسي أكد أنه يجب أن يحتفظ بتمساكه والجيش وراءه، وشدد على أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية، وأن عاصمتها القدس الشريف، ويجب أن نستغل قوة الدفع للتحرك نحو اتفاق حقيقي، وأن لا يذهب الدم الفلسطيني ذهب هدرا، وأنا عن نفسي لست متعشم حل للقضية الفلسطينية بدون قوى''.

وصرح رزق :''السيسي تحدث عن أنه لن يرفع الدعم إلا بعد ملئ جيوب المصريين، وعمل مشروعات قومية للدولة، وقال إنه لا يستطيع رفعه والشعب لا يجد قوته''.

وشدد على أن: ''اجتماع الرئيس مع الصحفيين معناه ببساطة أنه يؤمن بدور الإعلام، وهو عبر عن ذلك أكثر من مرة وبأكثر من وسيلة، وأيضًا حرصه على أن الإعلام أداة من أدوات الأمن القومي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان