إعلان

''تقصي حقائق 30 يونيو'' مهددة بتعطل أعمالها بسبب 200 ألف جنيه

12:27 م الجمعة 22 أغسطس 2014

''تقصي حقائق 30 يونيو'' مهددة بتعطل أعمالها بسبب 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

جددت لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، مطالبها لوزارة المالية بضرورة توفير الميزانية المخصصة لعمل اللجنة حيث لم تقوم الوزارة سوى بصرف 300 ألف جنيه فقط من اجمالي الميزانية التي تصل الى 500 ألف جنيه

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إن اللجنة عليها مديونيات مالية ولم تتلقى حتى الآن ميزانياتها المخصصة لها من وزارة المالية حيث قامت الوزارة بصرف 300 ألف جنيه فقط لفترة من إجمالي 500 ألف جنيه مخصصة لعمل اللجنة، لافتا إلى أن قرار رئيس الجمهورية بتشكيل عمل اللجنة كان ينص على أن مدة عملها 6أشهر فقط ولكن اللجنة طالبت الرئيس بمد الفترة لاستكمال التحقيقات وقرر الرئيس مدها 3 أشهر ورصدت اللجنة ميزانية 200 ألف جنيه لتلك الفترة الا أن وزارة المالية لم تفرج حتى الآن عن تلك المبالغ الأمر الذي يهدد بتعطيل عمل اللجنة.

وكان رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض، أكد في تصريحات صحفية أمس أن اللجنة مستعدة للسفر للخارج للاستماع لشهادات قيادات الإخوان حول فض اعتصامي رابعة والنهضة وذلك في حال توافر الميزانية اللازمة من الدولة.

وأكد أن وزارة الداخلية قامت بتسليم خطة فض اعتصامي رابعة والنهضة التي تمت بـ14 أغسطس من العام الماضي، وعدد كبير من السيديهات التي تحمل فيديوهات لعملية الفض والتي قامت الوزارة بتصويرها.

و أوضح رياض فى تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة أمس، أن بتلك أن وزارة الداخلية أوفت بالعهد فيما يخص تعاونها مع أعمال اللجنة خصوصا أنه للمرة الاولى تفرج فيها الداخلية عن تلك المعلومات الهامة.

وأضاف أن تلك الخطوة تعد نقلة كبيرة في عمل اللجنة، لما يحتويه التقرير من معلومات هامة، وبذلت اللجنة خلال الفترة الماضية جهود كبيرة حتى تستطيع أن تحصل علي التقرير، والذي جاء في مجلدين كبيرين و50 أسطوانة مدمجة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان