إعلان

تيار الاستقلال يدين تعامل الشرطة الأمريكية مع متظاهري ميزوري

05:29 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

تيار الاستقلال يدين تعامل الشرطة الأمريكية مع متظا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أدان المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، أعمال العنف التي تنتهجها الشرطة الأمريكية ضد أصحاب البشرة السمراء في "فيرجسون" الضاحية بولاية ميزوري الأمريكية.

وقال الفضالي في بيان صادر السبت، إن "ميراث العنصرية والظلم لايزال قائم داخل المجتمعات الأمريكية والتي صدعتنا ليل نهار عن الحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان"، لافتًا إلي أن الشعب المصري والقوى السياسية تعلن تضامنها الكامل مع الشعب الأمريكي في مواجهة آلة الحرب التي تفرضها الشرطة الأمريكية علي المدنيين العزل، طالما نادى بالحرية والديمقراطية لشعوب العالم.

وأضاف الفضالي أن "الشاب مايكل براون الذي قُتل علي يد رجال الشرطة الأمريكية سيظل علامة مع حضارة الشعب الأمريكي الرافض للسياسة الأمريكية الحالية التي تتعمد تكبيل الحريات"، مشيرًا إلي أن الإدارة الأمريكية أهدرت أمام العالم الديمقراطية والحرية التي كانت تفخر بها.

وتابع أن الحادث الأليم يكشف معاناه البشرة السوداء والعنصرية داخل المجتمع الأمريكي، متهمًا الشرطة الأمريكية بالقيام بممارسات عنصرية ضد الشعب.

وثمن الفضالي موقف الإدارة المصرية المشرف والمتمثل في وزارة الخارجية بإصدارها بيان رسمي لأول مرة يعلن فيه انتقاده للإدراة الأمريكية ويطالبها بضبط النفس تجاه مواطنيها.

وناشد رئيس تيار الاستقلال، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف الاعتداء الغاشم البربري ضد الشعب الأمريكي في ولاية "ميزوري"، بحسب قوله.

وقال الفضالي، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصبح أكثر إصرارًا علي عزل الشعب الأمريكي وفقًا لما يحقق الفاشية الجديدة في أمريكا، على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان