إعلان

ليبيا تناشد مصر تكثيف رحلات الطيران لإجلاء آلاف المصريين

12:59 م السبت 02 أغسطس 2014

ليبيا تناشد مصر تكثيف رحلات الطيران لإجلاء آلاف ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

ناشدت وزارة الداخلية الليبية، الحكومة المصرية بتكثيف رحلات الطيران إلى منفذ رأ س أجدير الحدودي بين ليبيا وتونس، من أجل إجلاء آلاف المصريين العالقين على المنفذ في انتظار عودتهم إلى القاهرة بعد تصاعد الاشتباكات بالعاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية رامي كعال - في تصريح اليوم السبت، لوكالة أنباء الشرق الأوسط -'' إن أعداد المصريين تتزايد يومياً عند المنفذ ورحلات الطيران غير كافية لإستيعاب الجميع، مشيراً إلى أن المنفذ غير مؤهل لاستقبال هذه الإعداد ما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل والصعوبات.

ونفى متحدث الداخلية الليبية الأنباء المتداولة على المواقع الإخبارية حول مقتل 7 مصريين على الحدود الليبية التونسية بمنفذ رأس أجدير، مؤكداً على أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة، داعياً وسائل الإعلام إلى التأكد من مصداقية الخبر في هذا الوقت العصيب التي تمر به البلاد.

وأوضح أن قوات الأمن الليبية أطلقت النار في الهواء جراء محاولة أقتحام المنفذ، ما أدى إلى إصابة شخصين مصريين وحالتهما مستقرة الآن.

وأضاف أن عدداً من العالقين عند المنفذ حاولوا مرة آخرى اقتحام المنفذ الليلة الماضية ما أدى إلى إصابة رجل أمن تونسي، وصدور قرار من السلطات التونسية بإغلاق منفذ رأس اجدير مؤقتاً من أجل تنظيم إجراءات الدخول لأراضيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان