إعلان

محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير في احتفالات أكتوبر

10:44 م الإثنين 18 أغسطس 2014

محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير في احتفالات أكت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبدالناصر:

تفقد د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مجددًا مشروع جراج التحرير متعدد الطوابق، والذي تقيمه المحافظة بميدان التحرير علي مساحة 20 ألف متر مربع، ويضم 4 طوابق تحت الأرض تتسع لعدد 1700 سيارة، بالإضافة إلى جراج خاص يسع 24 أتوبيس سياحي ويتولى تنفيذه شركة المقاولون العرب.

وأعلن المحافظ خلال الجولة، أن الأعمال الجارية بالمشروع تسير على قدم وساق وعلى مدار 24 ساعة بما يرفع معدل ونسبة الإنجاز التزامًا بالجدول الزمني لافتتاح المشروع مع احتفالات العاصمة بإحتفالات أكتوبر القادم، مشيرًا إلى أن حجم ماتم من أعمال في جراج التحرير خلال الخمسة أشهر الماضية وبفضل المتابعة المستمرة وتحفيز القائمين عليه من كافة الأجهزة الحكومية المعنية وعلى رأسها دعم الدكتور رئيس مجلس الوزراء يماثل ما تم إنجازه خلال 16 عامًا مضت.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، الاثنين، أن افتتاح جراج التحرير ودخوله الخدمة الفعلية للتشغيل يعد نقطة فارقة في تاريخ منطقة وسط المدينة بما سيحققه من ضبط مروري وحل نهائي ومتحضر لمشكلة الانتظار الخاطئ والتكدس، خاصة أنه يتزامن معه ويلاحقه تطوير شامل لميدان التحرير وإعادة تخطيط مروري لمداخل ومخارج الشوارع المحيطة به، وكذلك تنفيذ اللمسات التجميلية والتنسيقية للميدان من خلال إعادة تجميل وتأهيل ودهان واجهات العقارات المطلة عليه ذات الطابع المعماري المتميز ومبنى مجمع التحرير، ورفع كفاءة التشجير والتجميل بعدة مناطق بالميدان.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة ''جراج عمر مكرم '' والذي تم افتتاحه منذ سنوات ويعمل بكافة طاقته ويسع لعدد 700 سيارة، موضحًا أن تكلفة مشروعي جراجي التحرير وعمر مكرم قاربا المليار جنيهًا، وبمجرد افتتاح جراج التحرير ودخوله الخدمة سوف يساهم بصورة فعالة في تحسين منظومة المرور بالمنطقة المحيطة بالميدان.

ورافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، ومسئولي المشروع من مهندسي الشركة المنفذة وعدد من قيادات المحافظة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان