إعلان

اعترافات عضوي ''كتائب حلوان'' تتصدر صحف الاثنين

08:41 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

اعترافات عضوي ''كتائب حلوان'' تتصدر صحف الاثنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، بالشأن المحلي وتصدر صفحتها الأولي استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس رئيس لجنة الميزانية الداخلية والإصلاح الحكومي بمجلس النواب الأمريكي داريل عيسى ومتابعة مشروع قناة السويس الجديدة.

أمن الحدود وكتائب حلوان:

على الصعيد الأمني، اهتمت صحيفة المصري اليوم بلقاء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي أمس مع عدد من قادة وضباط حرس الحدود والتي أكد خلاله أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وقواتها المسلحة.

وأشاد صبحي بالدور البطولي لعناصر حرس الحدود التي تواصل الليل بالنهار وتؤدى مهامها على جميع الاتجاهات وتثبت كل يوم أنها على قدر المسؤولية التي تتحمل أمانتها رغم كل المصاعب والتحديات.

وقدم وزير الدفاع التحية لشهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن خلال المواجهات المستمرة مع قوى التطرف والإرهاب.. مشيرا إلى أن قوات حرس الحدود إحدى دروع القوات المسلحة الحامية لأمن مصر القومي.

واهتمت صحيفة ''الأخبار'' بتصريحات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم والتي أعلن خلالها أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي لتعطيل المرافق العامة.

وأكد إبراهيم أنه تلقى تقريرا من القيادات الأمنية أوضح أن خبراء الكشف عن المفرقعات نجحوا في تفكيك وإبطال مفعول عشرات العبوات والمتفجرات التي كانت تستهدف ترويع المواطنين ونشر الفوضى في الشارع المصري.

ووجه وزير الداخلية الشكر لجميع أجهزة الوزارة والقوات المسلحة التي شاركت في تأمين الشارع المصري في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة ومساهمتها في نجاح تنفيذ بنود خطة التأمين وإحباط مخططات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابية لترويع المواطنين ، كما قدم الشكر للأهالى الشرفاء بسبب تكاتفهم مع قوات الجيش والشرطة وسرعة إبلاغهم عن الأجسام الغريبة وتمكن القوات من الانتقال وسرعة التعامل مع البلاغات وإحباط انفجارها.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 80 شخصا من منطقة حلوان لاستجوابهم بشأن ما يعرف بـ ''كتائب حلوان'' التي بثت مقطع فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي تهدد فيه باستهداف رجال الشرطة والجيش خلال الأيام المقبلة.

وقال مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء سيد شفيق إنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن الوطني لإعداد فرق بحثية مدعومة من القوات الخاصة والأمن المركزي لضبط عدد من المتهمين الذين فروا أمس الأول إلى صحراء الصف وآخرين إلى بنى سويف.

وكشفت تحريات الأمن الوطني عن أن المتهمين استخدموا منطقة عزبة الوالدة بعرب غنيم مكانا لتصوير الفيديو وفور التأكد من المكان أسرعت قوة بإشراف مدير أمن القاهرة اللواء على الدمرداش لتطويق المنطقة، حيث تمكنت أجهزة الأمن من تحديد الأشخاص الذين شاركوا في إعداد الفيديو وتم اقتحام المكان والقبض على المتهمين.

اعترافات المتهمين:

واعترف أحد المتهمين الذين ظهروا في الفيديو بالصف الأول على جميع أعضاء التنظيم وأنهم اشتروا الملابس والأحذية التي تخص رجال الأمن المركزي من سوق التونسي بصلاح سالم منذ 15 يوما، كما اشتروا الأسلحة من أحد تجار السلاح بمدينة الصف.

وقال المتهم الثاني الذي عثر بحوزته على سلاح آلي وبعض الطلقات النارية والملابس التي كان يرتديها في شريط الفيديو إنه عضو بجماعة الإخوان المسلمين - أعلنتها الحكومة جماعة إرهابية ديسمبر الماضي- وشارك في إعداد عبوات ناسفة لتدمير محطات الكهرباء وبعض أقسام الشرطة.

لقاء السيسي وعضو الكونجرس الأمريكي:

واهتمت صحيفة ''الأهرام'' باللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي رئيس لجنة الميزانية الداخلية والإصلاح الحكومي بمجلس النواب، لبحث العلاقات المصرية الأمريكية وخاصة شقها الاقتصادي وسبل تدعيم الشراكة بين البلدين.

وقال عيسى- خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء- إنه بحث مع الرئيس السيسي أيضا تحديات الأزمة السورية والوضع في سيناء وتهريب السلاح من ليبيا، فضلا عن الأوضاع الإقليمية في المنطقة.. معلنا أن الولايات المتحدة خصصت نصف مليار دولار في ميزانيتها هذا العام كمساعدات عسكرية لمصر، وسيتم تخصيص مليار دولار في موازنة العام المقبل لهذا الغرض وهو ما يشير إلى قوة العلاقات بين البلدين.

وأشار عضو الكونجرس إلى أن القاهرة وواشنطن تعكفان حاليا على بحث تطوير التعاون خلال المرحلة المقبلة في مجال طائرات الأباتشي والتدريب والمعدات العسكرية، وأن الجانبين يبحثان أيضا تجميع الطائرات ''إم 1 إيه 1'' في مصر.. مؤكدا أن العلاقات العسكرية بين القاهرة وواشنطن سوف تستمر وتزيد من خلال المشاركة في العديد من المشروعات الثنائية.

وأوضح عيسى أن مصر حليف قوي للولايات المتحدة وأنها قادرة على مواجهة خطر الإرهاب المحدق بها من الشرق والغرب ، وأن واشنطن تقدر جهودها لتحقيق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، مشيرا إلى أن واشنطن لم تشعر بالقلق من زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا.

قناة السويس الجديدة:

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن البنوك الحكومية الثلاثة (الأهلي - مصر - القاهرة) عقدت اجتماعات لمجالس إدارتها أمس لدراسة شروط شهادات الاستثمار المقرر طرحها في مشروع قناة السويس الجديدة الأسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة أن البنوك الثلاثة اتفقت على تشكيل لجنة لوضع الشروط وتحديد فئات الشهادة تمهيدا لطباعتها لتكون جاهزة للمواطنين.

فى سياق متصل، أكد شريف سامي - رئيس هيئة الرقابة المالية أن هيئة القناة لا تمتلك حق إصدار الأسهم لأنها هيئة وليست شركة مساهمة وأن من حقها إصدار سندات لكنها عملية تحتاج إلى مزيد من الوقت قبل الطرح ولذلك تقرر تمويل المشروع عبر شهادات الاستثمار وهو البديل الأيسر والأبسط والأسهل.

واهتمت صحيفة ''الأخبار'' بتصريحات وزير المالية هانى قدرى دميان أمس والتي أكد خلالها أن شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة سيتم طرحها خلال أسبوع.

وقال دميان إن الدولة بحثت كافة أدوات التمويل المتاحة واستقرت على شهادات الاستثمار وحزمة قروض مجمعة من البنوك الوطنية.. موضحا أن استبدال فكرة طرح أسهم فى البورصة بإصدار شهادات الاستثمار جاء بعد دراسة مستفيضة أخذت فى الاعتبار أبعادا سياسية وقومية واقتصادية هامة.

وأشار وزير المالية إلى أنه يجرى دراسة طرح شهادات باليورو والدولار لجذب شريحة كبيرة من المصريين المقيمين بالخارج.. مستبعدا أن تتسبب شهادات استثمار قناة السويس في سحب جانب كبير من ودائع العملاء بالبنوك نظرا لارتفاع عائدها السنوي.

تابعت جريدة ''الجمهورية'' زيارة فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس لموقع حفر قناة السويس الجديدة والتي طالب خلالها المصريين بالمشاركة بفاعلية في الاكتتاب الشعبى لطرح الأسهم.. مؤكدا أن الجميع عليه دور وطني كبير لإرسال رسالة عالمية بأن مصر أمنة ولنبذ العنف والدعوة إلى العمل والنهوض.

وأبدى الطيب دهشته الممزوجة بالفرحة بعد تدشين الساتر الترابي للمشروع وما يلمسه من حماس العاملين بالقناة..مبديا رغبته مشاركة العاملين في أعمال الحفر والتي سوف يسطرها التاريخ بأحرف من نور.

وطالب شيخ الأزهر وزير التربية والتعليم بإصدار قرار عاجل بتعديل المناهج الدراسية بتخصيص جزء من تاريخ حفر قناة السويس القديمة والجديدة لتعزيز حب الوطن ومشاعر الانتماء لدى الطلاب، كما طالب المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية بالتنسيق مع ادارات السياحة لتنظيم رحلات مستمرة لأرضى المشروع لمساندة العمال وتنشيط السياحة الداخلية.

ونوهت صحيفة ''الأهرام'' إلي زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى مدينة الطور بجنوب سيناء أمس في إطار جولاته الميدانية والوقوف على مشاكلها بنفسه والعمل على حلها.

وأكد محلب أن الدولة تعمل على إعداد تشريعات جديدة لتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت والمرافق ومواجهة الإرهاب بمعاونة المجتمع للدولة.

وقال رئيس الوزراء '' لا مكان بيننا لمن يعتدى على الوطن ومقدراته وان ذلك يتم بتطبيق القانون بحسم الذي يخضع له الجميع '' .. وتابع '' لا وساطة ولامحسوبية في التعيين بالوظائف العامة ومن لديه شكوى سأبحثها بنفسى وسيأخذ كل ذي حق حقه وذلك التزاما بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي '' .

وأضاف أن مصر مقبلة على مرحلة اقتصادية مزدهرة تتميز بالعمل الجاد فى ظل رؤية واضحة لقائد يعرف قدر هذا الشعب وتاريخ هذا البلد .. مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو صفحة جديدة.

تحالفات الأحزاب:

وذكرت صحيفة ''الشروق '' أن أكثر من 8 أحزاب سياسية من بينها الحركة الوطنية ومصر بلدى والمؤتمر والتجمع إلى جانب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاد النقابات المهنية والنقابة العامة للفلاحين أعلنوا تحالفها الانتخابي تمهيدا لخوض الانتخابات البرلمانية تحت اسم ''ائتلاف الجبهة المصرية'' ، واتخذت ''معا نبنى مصر'' شعارا لها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أحزاب الجبهة ظهر أمس والذي تلا خلاله الكاتب الصحفي مصطفى بكري - نائب رئيس حزب ''مصر بلدى'' الإطار السياسي والتنظيمي لوثيقة عمل التحالف.

وأضافت الصحيفة أن الإطار السياسي للتحالف نص على سعى الائتلاف إلى بناء الدولة الديمقراطية الحديثة التي تهدف إلى تحقيق الحرية والعدل الاجتماعي وتشكيل أوسع جبهة وطنية تسعى للتصدى للمخططات التآمرية التي تستهدف الوطن وأن تكون الجبهة داخل البرلمان وخارجه سندا قويا للدولة المصرية ومؤسستها المختلفة، بجانب دعم التوجهات الوطنية فى إطار تحقيق برنامج إعادة الدولة ومواجهة مشكلاتها وفى مقدمتها المشاكل الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ومواجهة الفساد بكل صوره.

المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية بوساطة مصرية:

ونقلت صحيفة ''الجمهورية'' تصريحات فيصل أبو شهلا - عضو الوفد الفلسطيني بمفاوضات القاهرة أمس والتي أشاد خلالها بالدور المصري في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.. مشيرا إلى أن مصر شريكا وليست وسيطا في المفاوضات وقد رفض المصريون دوما أي مساس بسلاح المقاومة بالرغم من المماطلة والتعنت الإسرائيلي الذي بدأ واضحا على مدار الـ 12 يوما من المفاوضات.

وأضاف أبو شهلا أن الوفد الفلسطيني لن يقبل أي تهاون في مطالب شعبه العادلة.. معربا عن تفاؤل حذر بامكانية نجاح مساعي توقيع اتفاق شامل مع إسرائيل.

وأكد أبو شهلا أن نجاح المفاوضات مرتبط بممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف تعنتها واستخفافها بالمطالب الفلسطينية .. مشيرا إلى أن الوفود ستستمر في جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل حتى صباح اليوم الاثنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان