إعلان

وزير السياحة يكشف تفاصيل جديدة في قضية بيع الجنسية مقابل الاستثمار في مصر

02:32 م الأحد 17 أغسطس 2014

وزير السياحة يكشف تفاصيل جديدة في قضية بيع الجنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

نفى وزير السياحة هشام زعزوع، ما تردد مؤخراً فى عدد من وسائل الإعلام، بخصوص موضوع بيع الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب مقابل الاستثمار في مصر.

وأوضح زعزوع في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن وسائل الإعلام تعمدت على وضع صورة مصاحبة للأخبار المتعلقة بهذا الموضوع مما أعطى انطباعا بأن وزير السياحة هو مقترٍح فكرة هذا المشروع.

وأشار وزير السياحة إلى أن علاقته بهذا المشروع تقتصر على أنه قد التقى بمقدم المشروع -بناء على طلبه – حيث عرض فكرة المشروع على الوزير، وقد أوضح الوزير لمقدم المشروع أنه يجب أن يتم عرض المشروع على كافة الجهات المختصة ''الأمنية- القضائية- الاقتصادية..وغيرها'' وإذا تراءى لهذه الجهات أنه لا يوجد محاذير على هذا المشروع يتم عرضه على مجلس الوزراء لإقراره.

وأهاب وزير السياحة بكافة الدوائر الإعلامية توخى الدقة في المعلومات التي يتم نشرها منعا لإثارة البلبلة، كما يؤكد على أنه لم يكن صاحب فكرة هذا المشروع أو متبنيا له وأنه قد أكد لمقدم المشروع على ضرورة عرضه على الجهات ذات الاختصاص لدراسته، موضحا أن هذه الجهات سوف تقوم بدراسة الأرقام الواردة بالمشروع حتى يتسنى تقييمه ومؤكدا على أن وزارة السياحة ليست جهة اختصاص فيما يتعلق بهذا المشروع.

وأكد زعزوع أن وزارة السياحة تضع أولا ونصب أعينها مصلحة الوطن وأمنه قبل اتخاذ أي قرار وأنها تشجع أي مشروع يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمواطن المصري ولكن دون المساس بالأمن القومي أو المصلحة العليا للبلاد.

وكان قد علق هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، على ماتردد في بعض المواقع السعودية عن منح ''البدون'' المقيمين في دول الخليج، الجنسية المصرية، مقابل وضع 250 ألف دولار كوديعة في البنك المركزي للاستفادة منها، نافياً ذلك.

وأكد يونس في تصريحات سابقة لمصراوي، أن ''هذا الكلام غير صحيح ومجرد شائعات ليس أكثر''.

وجدير بالذكر أن البدون هم فئة سكانية تعيش في بعض دول الخليج ولا تمتلك الجنسية، ويعرفون بهذا الاسم لأنهم ''بدون جنسية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان