إعلان

الصيادلة: حجم مبيعات الأدوية المهربة والمغشوشة في مصر يصل إلى 15''

01:09 م الأحد 17 أغسطس 2014

الصيادلة: حجم مبيعات الأدوية المهربة والمغشوشة في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

أكد الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، أن حجم مبيعات الأدوية المهربة والمغشوشة في مصر يصل إلى 15% من حجم تجارة الدواء أي ما يقارب 5 مليار جنيه.

وأضاف، في بيان صادر عن النقابة، اليوم الأحد، أن مصر بها ما يقدر بنحو 7% من الأدوية المغشوشة على مستوى العالم، وأبرز الأصناف الدوائية التي تتعرض للتزييف أو الغش والتهريب هي أدوية ''الأورام والهرمونات والمنشطات الجنسية والفيتامينات والمسكنات بأنواعها ومضادات التجلط و الألبومين ومخدر الترامادول''.

وأوضح أن معظم الأدوية المغشوشة والمهربة يتم بيعها في بعض العيادات الطبية نظراً لضعف الرقابة عليها، بل أن الأمر وصل إلى بيع بعض الأدوية والمنشطات الجنسية على الأرصفة ومن خلال الإعلانات التليفزيونية.

وطالب عبد العزيز، مباحث التموين ووزارة الصحة بالقيام بدور فاعل وتشديد الرقابة على هذه الأماكن.

وشدد على ضرورة أن يتوخى المريض الحذر من شراء أي دواء مجهول المصدر خاصة تلك التي يتم الإعلان عنها في الفضائيات نظراً لخطورتها وعدم ترخيصها من وزارة الصحة.

وناشد عبد العزيز، رئاسة الجمهورية بسرعة إقرار مشروع قانون الهيئة المصرية للصيدلة والدواء الذي أرسلته نقابة الصيادلة، مؤكداً أن المشروع قومي سيساهم في حل مشكلات الدواء المزمنة و النهوض بالصناعة الوطنية ولن يكلف الدولة أي اعتمادات مالية إضافية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان