إعلان

قافلة سياحية عربية: ''مصر مستقرة وآمنة كليا لاستقبال السائحين''

03:38 م السبت 16 أغسطس 2014

قافلة سياحية عربية: ''مصر مستقرة وآمنة كليا لاستقب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب ا):

قال حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي، إن هناك اقبالا سياحيا كبيرا على المعالم السياحية المصرية.

واضاف المناعي اليوم السبت ان ''المشاركين في قافلة الاعلام السياحي التي تزور مصر حاليا امضوا مايزيد على اسبوع متجولين في مدن سياحية مصرية، ولاحظوا الاقبال السياحي الكبير على المعالم السياحية ، ورصدوا على ارض الواقع مستوى الخدمات المتميزة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للسائح العربي والغربي''.

وقال مجدي سليم وكيل وزارة السياحة، رئيس قطاع السياحة الداخلية في مصر، لوفد القافلة ان نسب الإشغال الفندقي اقتربت من 100% خلال الاسابيع القليلة الماضية في المدن الشاطئية، وسجلت رحلات الطيران المتجهة الى المدن السياحية المصرية نسبة اشغال 100%، حتى أن غالبية الفنادق ورحلات الطيران رفعت شعار ''كامل العدد''.

واضاف سليم أن هذه النسب لم تسجلها الفنادق المصرية منذ بدء الاحداث السياسية التي مرت بها مصر في اعقاب ثورة 25 يناير عام 2011.

واعلن أن سبع دول الغت الحظر المفروض على سفر رعاياها لمصر، منها المانيا وايطاليا واسبانيا وبلجيكا والدنمارك، ماساهم في عودة الحركة السياحية بقوة للمدن المصرية.

وذكر ان نسبة الحجوزات للفنادق في مدن جنوب سيناء ومدن البحر الاحمر سجلت ارتفاعا خلال الاشهر القادمة، مايبشر بموسم سياحي كبير.

وتابع سليم أن مدينة شرم الشيخ تستقبل يوميا مايقرب من 12 الف سائح من مختلف دول العالم، خصوصا روسيا والدول العربية، مشيرا الى أن هذه المدينة تسجل منذ عيد الفطر نسبة اشغال 100%، ولايوجد بها غرفة فندقية واحدة خالية.

وعزا سليم هذا الارتفاع الكبير في نسب الاشغال الفندقي الى عودة الاستقرار الامني للشارع المصري بشكل كبير خلال الاشهر الاخيرة، ونجاح الحملات الترويجية التي اطلقتها وزارة السياحة المصرية، خصوصا حملة ''وحشتونا'' التي تقدم خصومات وتسهيلات كبيرة للسائح الخليجي.

ودعا وكيل وزارة السياحة، السائحين من مختلف دول العالم الى زيارة مصر، والاستمتاع بالخدمات السياحية المتميزة التي تقدمها المدن الشاطئية والمدن التاريخية للسائحين، مشددا على أن المدن السياحية المصرية امنة تماما لاستقبال السائحين، ولا تتأثر مطلقا بالاحداث السياسية التي تشهدها بعض مناطق القاهرة.

وكان المركز العربي للاعلام السياحي قد بدأ قافلة الاعلام السياحي لمصر مطلع الاسبوع الماضي بمشاركة 25 صحفيا واعلاميا من السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر.

وزارت القافلة المناطق السياحية في القاهرة والجيزة وشرم الشيخ وجنوب سيناء، واكدت في بيان أن ''مصر مستقرة وامنة كليا لاستقبال السائحين''.

وقال مشاركون في القافلة أن : المزارات السياحية التراثية والاثرية والشاطئية في مصر تستقبل وفودا سياحية كبيرة من مختلف انحاء العالم، لافتين الى ان هذه الوفود تتمتع بحالة الاستقرار الامني والسياسي التي تشهدها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان