إعلان

صحف الخميس: الداخلية تستعين بالخطة ''ج'' لتأمين ذكرى فض رابعة

08:44 ص الخميس 14 أغسطس 2014

صحف الخميس: الداخلية تستعين بالخطة ''ج'' لتأمين ذك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها استعداد الداخلية للتصدي للإخوان في ذكرى فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة، وحديث مبارك أمام هيئة المحكمة في محاكمة القرن ، وزيارة الرئيس السيسي إلى روسيا.

قالت صحيفة الأخبار: تحت عنوان ''في ذكري فض اعتصامي رابعة والنهضة.. الداخلية تعلن الحالة «ج» وتتعهد بحماية المصريين.. أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى في الشوارع والميادين بكل المحافظات'' تزامناً مع ذكري فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة أصدر وزير الداخلية محمد إبراهيم تعليمات مشددة لكل مساعديه ومديري الأمن والإدارات بأنحاء الجمهورية بتكثيف التواجد الأمني حول نقاط ومراكز وأقسام ومديريات الشرطة والمنشآت الهامة والسجون ووسائل النقل والمواصلات والمؤسسات الهامة بالدولة مثل المتاحف والتليفزيون والسفارات وكذلك تأمين مناطق السجون بالأسلحة الثقيلة بالإضافة الي تسليح الأكمنة بأحدث أنواع الأسلحة.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''بروفة عنف وإرهاب عشية ذكرى ''فض رابعة'' - زرع قنابل ببورسعيد وتفجير عبوة بالإسكندرية ..و''النور'' :إحياء الفض حرام شرعا - ''العدل'' تقرير ''رايتس ووتش'' مغلوط .. والمنظمة ل''الشروق'' كتبناه فى 12 شهرا'' أن وزارة الداخلية تعهدت بتحطيم مخططات جماعة ''الإخوان المسلمين'' الإرهابية، لإحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، التي تصادف اليوم، فيما لجأ أنصار الجماعة إلى تنفيذ ما يشبه ''بروفة عنف وإرهاب'' لفاعليات اليوم طبقا للمصادر الأمنية، حيث تم زرع قنابل بمجمع محكمة بورسعيد الابتدائية، وتفجير عبوة ناسفة بالإسكندرية ، والسيطرة على حريق نشب في قطار الاسكندرية القاهرة وإحباط محاولات إحراق 4 اتوبيسات فى محافظة الجيزة.

أما صحيفة ''الجمهورية'' فقالت تحت عنوان ''الجيش والشرطة والشعب.. جاهزون لمواجهة إرهاب ''الإخوان''.. اليوم: تأمين كامل من القوات المسلحة لكل المنشآت الحيوية والاستراتيجية.. مواجهة حاسمة لكل من يحاول ترويع المواطنين أو مهاجمة المؤسسات.. المفتي: لا شرعية لمظاهرات التخريب.. وحمل الأفراد للسلاح.. حرام/ قال مصدر عسكري إن كل المنشآت الحيوية مؤمنة بشكل كامل وأن قوات الجيش منتشرة في كل المواقع الاستراتيجية وعلي كل الحدود المصرية في أعلي درجات اليقظة لمواجهة أي حظر محتمل بكل حسم.

وأشارت صحيفة ''المصري اليوم'' إلى انتشار أمنى مكثف فى ذكرى ''رابعة''.. وضبط خلايا إرهابية .. وقالت تحت عنوان /فتوى إخوانية بوجوب قتال الأمن وحرق الاقسام والسجون'' توعدت جماعة الإخوان بحشد أعضائها فى الميادين الكبرى وشوارع القاهرة والمحافظات اليوم، لإحياء الذكرى سنوية الأولى لأحداث فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

كلمة مبارك أمام المحكمة

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''مبارك بعد 3 سنوات صمت: لم أصدر تعليمات بقتل المتظاهرين'' بعد صمت دام لأكثر من 3 سنوات، تحدث الرئيس الأسبق مبارك لأول مرة أمام محكمة جنايات القاهرة التى تنظر إعادة محاكمته وآخرين بتهمة قتل المتظاهرين، حيث أشار إلى إنه لا يتحدث ليستعرض عطاءه لبلده، لأن مصر سيظل عطاؤها مستمرا فهى الملاذ وأرض المحيا والممات.

أما صحيفة ''الأخبار فقالت تحت عنوان.. 27 سبتمبر الحكم في محاكمة القرن .. مبارك يخطب من سريره الطبي ويستعطف الجميع .. أحداث 25 يناير شهدت انتكاسة من المتاجرين بالدين وأصحاب المصالح .. قررت طواعية التخلي عن مسئوليتي كرئيس حقنا للدماء والحفاظ علي البلاد

شهدت المحكمة أمس قيام مبارك بالدفاع عن نفسه.. حيث بدأ وكأنه يخطب من على سرير المرض وليس مدافعا عن نفسه واثقا من نفيه مرفوع الهامة.. يرتدي نظارة طبية ويقرأ ما كتب في ورقة من خطاب.. وقال تعرضت واسرتي طوال الفترة الماضية لحملات ظالمة وافتراءات وإساءات وتشويه.. وأخذ يسرد سيرته الذاتية طوال 62 سنة.

فيما قالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''مبارك دافع عن 30 عاماً من الحكم في ''30 دقيقة'' .. لم آمر بقتل المتظاهرين.. والإخوان حولوا المظاهرات السلمية إلي تخريب'' حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 27 سبتمبر القادم للنطق بالحكم في قضية ''مبارك والعادلي'' المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان/ مبارك يغسل يديه من ذنوب 30 سنة حكم .. لم أقتل المتظاهرين .. وتركت الحكم طواعية .. وتعرضت للظلم .. والقاضي: الحكم 27 سبتمبر للمرة الأولى منذ خلعه من الحكم يوم 11 فبراير 2011 ، تحدث الرئيس الأسبق حسنى مبارك ، أمس ، من داخل القفص الذى يحاكم فيه ، بتهمة قتل متظاهرى ثورة 25 يناير ، فى القضية المعروفة إعلاميا باسم ''محاكمة القرن''.

وأضاف: إنه تعرض هو وأسرته لحملات ظالمة من الإساءة والتشهير ، كما تعرضت فترة حكمه لحملات مماثلة تنقص من كل الإنجازات التى حققها.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم''تحت عنوان /مبارك ''مرتاح الضمير''.. الرئيس الأسبق يتبرأ من دماء المتظاهرين ويستعرض ''إنجازاته'' أمام المحكمة/ قررت محكمة جنايات القاهرة ، أمس ، حجز محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ، ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه ، للحكم بجلسة السبت 27 سبتمبر المقبل ، بعدما ترافع ''مبارك'' عن نفسه أمام المحكمة ونفى التهم المنسوبة إليه، منهيا بذلك سلسلة من مرافعات العادلي ومساعديه عن أنفسهم.

زيارة السيسي لروسيا

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان/الرئيس يعود للقاهرة بعد زيارة ناجحة لروسيا.. السفير الروسي لـ ''الأهرام'': بوتين يزور مصر قريبا وموسكو مهتمة بمشروع قناة السويس الجديدة/ اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته لروسيا وعاد إلى القاهرة أمس، وسط تأكيدات من المحللين ووسائل الإعلام الروسية بنجاح الزيارة في تحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان/الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة إلي روسيا .. السيسي: سنحقق آمال الشعب.. بوتين: تسليم أسلحة للقاهرة.. موسكو ترحب بدعم قدرات مصر العسكرية لمكافحة الإرهاب/ صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوي أن الرئيسين المصري والروسي اتفقا علي ضرورة تعزيز التعاون الثنائي وتناولا في مباحثاتهما أطر وآليات دعم وتطوير المزيد من التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري الذي استحوذ علي نصيب كبير من مباحثاتهما.

فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: قمة ''سوتشي''.. أعادت التوازن الدولي .. بدء شحن الأسلحة الروسية لمصر .. مباحثات السيسي مع بوتين ترسم خريطة جديدة للعلاقات الإقليمية أحدثت قمة سوتشي أصداء واسعة عالميا وإقليميا أمس.. أكدت المصادر الإسرائيلية ان لقاء الرئيسين السيسي وبوتين يؤكد ان مصر تنظر إلي ما وراء أمريكا بحثا عن السلاح. وفي واشنطن أكدت المصادر الأمريكية ان قمة سوتشي تعد انفراجة تاريخية في العلاقات بين مصر وروسيا.

أما صحيفة المصري اليوم فقالت تحت عنوان.. مخاوف أمريكية من نفوذ موسكو فى مصر .. الرئيس يعود من روسيا ..وصحف أمريكا: الزيارة علامة على ابتعاد القاهرة عن واشنطن

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى القاهرة أمس ، بعد زيارة استغرقت يومين لروسيا الاتحادية ، التقى خلالها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشى على البحر الأسود ، وانتهت بالاتفاق على مجموعة من الخطوات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين البلدين ، ما فتح الجدل بين الصحف الأمريكية والروسية ، وأثار مخاوف في واشنطن من تزايد النفوذ الروسي في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان