إعلان

قالو عن زيارة السيسي لروسيا

03:50 ص الخميس 14 أغسطس 2014

قالو عن زيارة السيسي لروسيا

كتب - عادل نصار:

اعتبر سياسيون ورؤساء الاحزاب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى، خارج المنطقة بعد توليه حكم مصر مهمة جدا في ظل الأحداث الإرهابية الصعبة التي تمر بالمنطقة وظهور تنظيم داعش، ولتحقيق تقارب بين المملكة العربية السعودية ودولة روسيا وخصوصا بعد أن قام السيسي بزيارة المملكة قبل التوجه لروسيا.

وأكد البعض أهمية الزيارة في هذا التوقيت، والتعاون العسكري مع روسيا وتحقيق توازن حقيقي في علاقات مصر الخارجية والتسليح، مشددين على أن الولايات المتحدة لتعمل وفقا لأجندة تختلف مع رؤية مصر لما يحدث بالمنطقة وأنها تمول التنظيمات الارهابية لتحقيق مخطط فوضي لصالح الدولة العبرية.

علق عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة روسيا، قائلا'' مطلوبة في ظل المناخ الصعب الذي تمر به المنطقة، ولتحقيق أكثر للتوازن في المجال العسكري و الاقتصادي، واستكمالا لزيارة السعودية.

وأضاف السادات، لمصراوي، إن الزيارة تأتي أيضا في إطار تطوير العلاقات الروسية المصرية وخصوصا أن هاك تطابق في وجهات النظر ، مضيفا وإن الولايات المتحدة لها أجندة تختلف مع الرؤية المصرية لما يحدث بالمنطقة.

واعتبر عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة روسيا بعد زيارة المملكة العربية السعودية، تأتي في السياق العام لتطور العلاقات الروسية مع مصر، وخصوصا بعد مواقفها الداعم لثورة 30يونيو المجيدة، مشدد على أن الشعب المصري مترقب نتيجة الزيارة وتأثيرها المتوقع على كل المجالات الاقتصادية والعسكرية.

وأكد مغاوري، لمصراوي، اليوم، أن روسيا دولة عظما لها تاريخ كبير من مع وتوافق في وجهات النظر، مشيرا إلى أن الزيارة هام وخصوصا ما يحدث بالمنطقة من أحداث وعنف في العراق وسوريا، وظهور جماعات الارهابية المدعومة من الغرب وفي مقدمتها تنظيم ''داعش''.
وأشار نائب التجمع، إلى أن لابد من ربط زيارة الرئيس للملكة وروسيا، ومن المتوقع أن تهدف لأحداث تقارب بين وجهات النظر السعودية وروسيا في الصراع بدولة روسيا بواسطة الرئيس، متوقع خروج الزيارة بنتائج ايجابية في المجال العسكري والتسليح.

وتوقع يحيى قدري النائب الاول لرئيس حزب الحركة الوطنية الذي أسس الفريق أحمد شفيق، أن تتحدث زيارة الرئيس السيسي لروسيا حول المجال العسكري والتسليح، مؤكدا ان العلاقات المصرية الروسية علاقات توازن قوي.

وأكد قدري لمصراوي، أن الزيارة متوقعة بعد موقف روسيا المساند لمصر الفترة الاخيرة، غي ظل موقف شديد الصعوبة تواجهه مصر بعد لأحدث 30 يونيو.

وقال أحمد السكري، المتحدث بالتحالف الثوري لبناء وطن، إن زيار الرئيس للمملكة العربية السعودية قبل روسيا مهمة بعد دور المملكة الاقليمي مع مصر في الفترة الاخيرة بجوار الجيش والاقتصاد، وخصوصا أنها اول زيارة خاصة خارجية للرئيس، مضيفا تأتي أيضا للتنسيق مع المملكة في المواقف اتجاه تنظيم ''داعش'' و ما يحدث بالعراق و سوريا.

وأضاف السكري لمصراوي، أن أول زيارة رسمية للرئيس خارج المنطقة العربية لدولة روسيا والاستقبال بسرب من طائرات السوخوكي، يعد استقبال داعم لشخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخصوصا أن هناك اتفاق مع مصر في مختلف الاتجاهات ، مؤكدا ولمواجهة المخطط الامريكي بالمنطقة لصالح الدولة العبرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان