إعلان

وزارة البيئة تناقش حلول لإيقاف الصرف الصحي على النيل

11:43 ص الأربعاء 13 أغسطس 2014

وزارة البيئة تناقش حلول لإيقاف الصرف الصحي على الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة، إنه في اطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالقضاء على مصادر التلوث على نهر النيل شريان الحياة في مصر، تم عقد اجتماع موسع للحد من التلوث الناجم عن العائمات النهرية وتناول المشاكل البيئية لها والحد من الصرف الصحي على النيل.

استعرض الاجتماع أهم الحلول المقترحة لإيقاف الصرف الصحي على نهر النيل وتحويل الصرف إلى الشبكة العمومية عن طريق عدد من الصنادل المجهزة لذلك مع غلق فتحة الصرف على النهر، واستكمال تجهيز المراسي السياحية بمدينة الأقصر لاستقبال الصرف الصحي من العائمات.

وانتهي الاجتماع إلى ضرورة إعداد برتوكول بين وزارتي البيئة والسياحة والنقل النهري للوصول إلى صيغ ملائمة لحل تلك المشكلة المتعلقة بالصرف، بالإضافة إلى أهمية تشكيل مجموعات عمل صغيرة لوضع التصور العلمي والعملي لتجهيز العائمات وامكانية التكيف مع منظومة الصرف.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، وعدد من قيادات الوزارة المعنية بملف نهر النيل وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية ومنها وزارتي الداخلية والسياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية وغرفة الفنادق العائمة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظة الأقصر.

يشار إلى أن وزارة البيئة قامت بتخصيص مرسى الأعقاب بأسوان التي قامت بإنشائه في فترة سابقة لاستيعاب كميات الصرف الصحي من العائمات، بالإضافة إلى قيام الوزارة بتجهيز عدد ثلاثة صنادل لنقل الصرف الصحي من العائمات السياحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان