إعلان

بالفيديو.. وزيرة التطوير الحضاري: سنطور 17 منطقة عشوائية خلال 6 أشهر

12:39 ص الثلاثاء 12 أغسطس 2014

بالفيديو.. وزيرة التطوير الحضاري: سنطور 17 منطقة ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قالت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة التطوير الحضري، إن الوزارة ستقوم بتطوير 17 منطق عشوائية غير آمنة ومهددة للحياة خلال 6 أشهر بتكلفة 300 مليون جنيه في محافظات بور سعيد، والبحر الأحمر، والجيزة وكفر الشيخ.

وأضافت اسكندر خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الاثنين، أنه سيتم نقل سكان العشش العشوائية والمناطق المجاورة للسكك الحديدية، وحواف الجبل إلى مكان مؤقت حتى بناء عمارات آمنة لهم خلال 6 أشهر والمرحلة الأولى ستشمل تسكين 1000 أسرة.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بتطوير أماكن قريبة من مسكن المناطق العشوائية وتحصل كل أسرة على خطاب رسمي يحق لهم الحصول على مسكن لافتة النظر إلى أن ميزانية الوزارة تصل لـ 600 مليون جنيه في العام يتم استغلالها أفضل استغلال.

وأوضحت أنه سيتم العمل على أكثر من 50 منطقة غير مخططة ولكن آمنة عن طريق رصف الطرق، وإنارة، وتمهيد الطرق وطلاء الوجهات من خلال مشروع تشغيل للشباب مضيفة: ''سنبدأ بطلاء واجهات عمارات في أربع مناطق في الجيزة والقاهرة، والباقي سيكون مهن التشييد والبناء مثل التبليط والسباكة والكهرباءن وربط المتخلفين مع مقاولين كبار وصغار لفرص عاملة ثابتة''.

لمشاهدة الفيديواضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان